عادي

12 دواء جديداً للأورام والأمراض النادرة في مصر

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
12 دواء جديداً للأورام والأمراض النادرة في مصر

القاهرة: «الخليج»

قالت وزارة الصحة والسكان في مصر، إنها وفرت 12 مستحضراً دوائياً جديداً لعلاج الأورام والأمراض النادرة، خلال العامين الماضي والجاري، وذلك في إطار جهود توفير أفضل مستويات الخدمات الصحية والعلاجية، ومواكبة التقدم العالمي في المجالات الدوائية.

وأوضحت الوزارة أنها تتصدى للأورام والأمراض النادرة بالعديد من الوسائل، ومن ذلك إطلاق مبادرات لدعم الصحة العامة، وصحة المرأة، ومن خلال حملات الكشف المبكر عن الأورام والتوعية، موضحة أنها أطلقت برنامج «ابتدئها صح»، مع توفير الدعم النفسي للمرضى، بالشراكة مع المعهد القومي للأورام،

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة أن د. خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، التقى د. أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة «فايزر» مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، وتعزيز الصحة العامة.

وقد تناول اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال المبادرات الرئاسية، لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وتوقيع الكشف على المستفيدين، ودعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة، من خلال التدريبات المتخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/395crjjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"