عادي

جامعة القاهرة تحتفل بالذكرى 71 لـ «صوت العرب»

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة القاهرة تحتفل بالذكرى 71 لـ «صوت العرب»

القاهرة:«الخليج»

يتنافس طلاب جامعة القاهرة في 9 أفلام تسجيلية، و10 مشروعات إذاعية، و5 حملات للتسويق الاجتماعي، وذلك ضمن مهرجان مشروعات التخرج بكلية الإعلام.

وحرصت الجامعة على تزامن فعاليات المهرجان هذا العام مع الاحتفال بمرور 71 عاماً على إنشاء إذاعة صوت العرب المصرية، التي كان لها دور كبير في مساندة حركات التحرر العربي خلال الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وتدور هذه الأعمال، وفق ما أعلنته جامعة القاهرة، الثلاثاء حول القضايا الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، حيث يستمر المهرجان لمدة يومين.

وقالت الجامعة: إن عدداً من مشروعات التخرج، حصل على رعاية شرفية من وزارات التعليم العالي، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والشباب والرياضة، والبيئة، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، والمجلس القومي للمرأة، ومبادرة جامعات مستدامة، ودار الإفتاء المصرية.

أوضحت الجامعة أن المهرجان سوف يشهد تكريم عدد من الإذاعيين المصريين ممن تقلدوا رئاسة صوت العرب، وهم: الإذاعية الكبيرة أمينة صبري، والإذاعية الكبيرة نبيلة مكاوي، والإذاعية الدكتورة لمياء محمود، والإذاعية منال هيكل، ومحمد مرعي ومحمد فهيم وزينهم البدوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p882x6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"