عادي

«راكز» و«الألماني الإماراتي» يعززان بيئة الأعمال برأس الخيمة

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
من اجتماع المجلس
رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، فعالية إفطار عمل ناجحة في إمارة رأس الخيمة، بهدف تعزيز التواصل بين المستثمرين الألمانيين والشركات العالمية العاملة في الدولة، حيث ألقت أوتي برون، مساعد القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية كلمة ترحيبية في الفعالية، التي شهدت مشاركة ممثلين رفيعي المستوى لأهم الجهات الرسمية العاملة في الإمارة. ومثلت الفعالية كذلك منصة لمناقشة آفاق الأعمال والمشاريع التنموية القائمة في رأس الخيمة.
وشارك في الفعالية عدد من الجهات المهمة مثل بلدية رأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وجزيرة المرجان من أجل استعراض مشاريعهم التنموية وتطلعاتهم لمستقبل إمارة رأس الخيمة. كما أسهمت الفعالية في ترسيخ التزام الإمارة بتعزيز بنيتها التحتية والخدمات المتاحة لديها والرامية إلى دعم نمو الأعمال والاستثمار.
وقال أوليفر أوهمز، الرئيس التنفيذي للمجلس: «أتاحت فعالية التواصل هذه الفرصة للشركات الألمانية والإماراتية للقاء وتبادل الأفكار، وبحث فرص التعاون المستقبلية في إمارة رأس الخيمة التي تتمتع ببيئة عمل مميّزة وتوفر فرصاً هائلة. وهنا يكمن دورنا في مد جسور التعاون بين الشركات».
وقال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «راكز»: «يلعب تعاوننا مع المجلس والعديد من منظمات الأعمال الأخرى دوراً بارزاً في تعزيز التزامنا بترسيخ مكانة الإمارة بصفتها وجهة مثالية للاستثمار تحفز الشركات على الازدهار، نظراً لتمتعها ببنية تحتية متطورة وموقع استراتيجي مهم».
وتضمنت الفعالية كذلك فقرة نقاشية لتزويد المشاركين برؤى مختلفة حول عدد من المواضيع المتعلقة بعمليات الأعمال والسياحة والمشهد العقاري في الإمارة.
وأبدى الحضور إعجابهم بالفعالية ومدى أهميتها، حيث قال فلوريان فيليبو والتر، مستشار دولي في باكستان وممثل المجلس، والذي كان أحد الحضور: «تمثل مشاركتي في هذه الفعالية من تنظيم المجلس أول زيارة عمل أقوم بها إلى إمارة رأس الخيمة، حيث اطلعت على سهولة إجراءات تأسيس الأعمال لدى راكز على النحو الذي يبرز التزام إمارة رأس الخيمة بدعم الأعمال».
وقال ألكساندر أورلوف، الرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال ماركيتنج أوردز: «أسهمت فعالية التواصل في تزويدنا بنظرة واضحة ومثيرة للإعجاب على قطاعات السياحة والعقارات والصناعة التي تشهد نمواً ملحوظاً في إمارة رأس الخيمة».
وقال أدريان دولان، مؤسس شركة ساستين جلوبال: «شاركت في فعالية إفطار العمل لمعرفة الوسائل التي تتبعها إمارة رأس الخيمة في تحقيق الاستدامة ضمن مشاريعها».
ويتخذ أكثر من 1000 شركة ألمانية من «راكز» مقراً لأعمالها بما في ذلك شركات كبرى مثل مايكو جلف وكناوف راك وهافر ميدل إيست وإينوكلاد ميدل إيست ويورو إستيتس بروبرتيز سيرفيسز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2674wkyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"