عادي

بقيادة ستارمر.. التشكيلة الكاملة للحكومة البريطانية الجديدة

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، تشكيل حكومته الجديدة، في أعقاب تكليف الملك تشارلز الثالث له فور فوز حزبه «العمال» ب 412 مقعداً، وهو ما يمثل أغلبية بفارق يبلغ نحو 170 مقعداً، خلال الانتخابات العامة في البلاد.

وضم التشكيل الحكومي الجديد: إنجيلا راينر نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان والمجتمعات المحلية، وراشيل ريفز وزيرة للخزانة، وديفيد لامي وزيراً للخارجية، وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وجون هيلي وزيراً للدفاع، وبات مكفادين مستشار دوقية لانكستر، وشبانا محمود وزيرة للعدل.

فيما حل «ويس ستريتنج» وزيراً الصحة، وبريدجيت فيليبسون وزيرة للتعليم، وإد ميليباند وزيراً للطاقة، وجوناثان رينولدز وزيراً للأعمال والتجارة، وبيتر كايل وزيراً للعلوم والابتكار والتكنولوجيا، ولويز هاي وزيرة للنقل، وليز كيندال وزيرة للعمل والمعاشات.

وتسلم ستارمر، مهام منصبه رئيساً للحكومة البريطانية - في «10 داونينج ستريت» - من رئيس الوزراء المنتهية ولايته، ريشي سوناك، في أعقاب فوز كاسح لحزب العمال على حزب المحافظين في الانتخابات العامة التي جرت أمس، حيث حقق حزب العمال فوزاً بمجموعة كبيرة من المقاعد في أحسن أداء انتخابي له، وحصد 412 مقعداً في البرلمان من أصل 650 مقعداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kd74a6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"