عادي
بمناسبة اختيار المدينة عاصمة السياحة الخليجية 2025

ملتقى العين للسياحة والاستثمار منصة لتبادل الأفكار

22:38 مساء
قراءة 3 دقائق
مستثمرة تتحدث خلال المؤتمر

العين: منى البدوي

عُقد في مركز «أدنيك- العين»، مؤتمر صحفي لإعلان انطلاق الدورة الأولى لملتقى العين للسياحة والاستثمار المقرر عقده في 25 من شهر سبتمبر المقبل، وسيقام هذا الحدث في مدينة العين انطلاقاً من اختيارها «عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025»، حيث سيكون الحدث منصة مهمة لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في قطاعي السياحة والاستثمار محلياً وعربياً.

حضر المؤتمر عدد من المسؤولين في مدينة العين، والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بمجالي السياحة والاستثمار، وتم استعراض أهداف الملتقى وأبرز الفعاليات والأنشطة المقررة، والتعريف بالدول المشاركة، وتخلله عدد من الناقشات بين الحضور، في ما يخص مدينة العين ومتطلبات ومقومات الاستثمار وجذب المستثمرين والسائحين لها.

تعزيز الخدمات

وتحدث سامح عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة «SAS» المنظمة للحدث عن أبرز الوجهات السياحية بالمدينة وما تشتهر به من مواقع تاريخية مسجلة في اليونسكو والمزارات السياحية والطبيعية الخلابة، واعتدال مناخها في فصل الشتاء، وتوفر الأمن والأمان، والخدمات وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أن هذا النهج رسمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحذا حذوه أولاده وأحفاده من شيوخ الإمارات.

وأشار إلى أن القيادة الرشيدة، حفظها الله، تعمل على تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات السياحية والاستثمارية، وتتبنى الحكومة المشاريع الكبرى، وتنفذ سياسات تشجيعية لجذب المستثمرين والسائحين على حد سواء، ما يعزز مكانة العين واجهة مميزة في المنطقة، وقد توجت تلك الجهود بحصولها على لقب «عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025».

مدينة الواحات

وقال الدكتور عبدالله جاد الله خبير اقتصادي بدولة الإمارات، إن مدينة العين تعد من أجمل المدن السياحية والتراثية في دولة الإمارات، كما أن موقعها يميزها عن بقية المدن فهي مدينة الواحات، كما أنها المدينة المقربة والمحببة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومسقط رأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضاف أنه إلى جانب امتلاك العين مكانة سياحية وتراثية في الدولة والدول المجاورة، فهي أيضاً ذات طبيعة خلابة تسحر زوارها وأبناءها ومن يعيشون فيها.

وقال سام إيمانويل، أحد المستثمرين في الدولة: «أتينا إلى مدينة العين منذ فترة بسيطة، بعد تحقيق عدة نجاحات في دبي، بسبب الاستقرار والأمن والآمان داخل الدولة، وكان دافعاً لزيادة حجم الاستثمار ودعوة العديد من المستثمرين».

مشروع مدينة متكاملة

وقالت إستر أنجلينا مستثمرة صينية: «منذ فترة وجيزة اتجهت أنظارنا إلى مدينة العين للاستثمار فيها، وبالفعل لمسنا تميزها وتفردها بطبيعة خلابة ومناخ جاذب للاستثمار من كافة الاتجاهات، بل إنها مدينة سياحية من الطراز الأول، وبالتالي جاء قررنا بإقامة مشروع لمدينة متكاملة باستثمارات صينية على أرض العين، وها نحن الآن نحضر معكم في المؤتمر الصحفي، لنعلن مشاركتنا في الملتقى الذي سيتم فيه إعلان كافة تفاصيل تلك المدينة».

وفي نهاية المؤتمر الصحفي، عُقدت جلسة حوارية بين الإعلاميين وبين أبناء العين والمستثمرين الإماراتيين والأجانب في مدينة العين، خلصت في النهاية إلى أن المدينة تحتاج بالفعل إلى العديد من المشروعات السياحية والاستثمارية التي بدورها ستجذب العديد من السائحين بشكل أكبر، ومنها سوق متكامل للسيارات، والاهتمام بالاستثمار في الزراعة المستدامة والتكنولوجية الزراعية، وإنشاء مراكز تقنية وحاضنات أعمال لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، والاستثمار في الفنون والترفية، وإظهار الأماكن والمناظر الخلابة والطبيعية في مدينة العين، إلى جانب دعوة المستثمرين في هذا المجال من منتجين وصناع سينما ودراما؛ سواء كانوا محليين أو دوليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aaeaf9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"