عادي
خصومات لحاملي الهوية الإماراتية حتى 50%

فنادق دبي تتنافس لاستقطاب النزلاء بعروض مغرية

22:36 مساء
قراءة دقيقتين
سياحة صيفية نشطة في دبي

دبي: أنور داود

شهد قطاع الفنادق في دبي، خلال فصل الصيف، تراجعاً ملحوظاً في الأسعار، حيث أطلقت الفنادق عروضاً خاصة تهدف إلى جذب السياحة الداخلية.

وأفادت مصادر في القطاع أن العروض التشجيعية والخصومات الكبيرة، التي تتراوح بين 30% و50% لحاملي هوية الإمارات، ضغطت الأسعار بشكل ملحوظ، الى جانب التخفيضات للسياح الدوليين.

وعلى الرغم من المنافسة القوية، إلا أن بعض الفنادق والمنتجعات، حافظت على تسعيرتها، خلال فترة الصيف، بسبب تفردها بخدمات من الشواطئ أو الألعاب المائية.

وبحسب مسح «الخليج» على مواقع حجوزات الفنادق في الدولة، تبدأ أسعار حجز الغرف الفندقية لعائلة من أب وأم وطفلين من 500 حتى 1200 درهم في المنتجعات الشاطئية، وترتفع بأكثر بعد ذلك حسب نوع الوحدة، وتصل إلى 300 درهم في الفنادق غير الشاطئية، وتصل إلى 1000 درهم حسب نوع المنشأة. كما سجلت فنادق شاطئية فاخرة في دبي، أسعاراً مرتفعة حتى 12 ألف درهم درهم لحجز ليلة واحدة.

  • عروض لحاملي هوية الإمارات

قدم العديد من الفنادق عروضاً خاصة، تستهدف حاملي هوية الإمارات، متيحة لهم الفرصة للاستمتاع بإقامات فاخرة بأسعار منخفضة، تصل إلى 50% أقل من الأسعار المعتادة. وتسهم هذه العروض المغرية في تنشيط القطاع الفندقي بشكل ملحوظ، خلال فترة الصيف، التي عادة ما تشهد هدوءاً في الطلب.

  • منافسة شديدة بين الفنادق

تتنافس الفنادق في دبي بشكل محموم لجذب السياح المحليين والدوليين على حد سواء، حيث تتسابق في تقديم عروض وخصومات مغرية. وأفادت مصادر في القطاع الفندقي، أن هذه العروض أدت إلى ضغط كبير على الأسعار، في محاولة لاستقطاب السياحة المحلية.

  • تعزيز الحجوزات عبر السياحة الدولية

تظل السياحة الدولية عاملاً مهمّاً في تعزيز حجوزات الفنادق. وقد شهدت فنادق المدينة طلباً متبايناً، حيث تركز الطلب بشكل أكبر على الفنادق القريبة من مراكز التسوق، التي تعتبر وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن تجربة تسوق فريدة.

  • طلب قوي على الفنادق الشاطئية

تشهد الفنادق الشاطئية والمنتجعات، التي تضم ألعاباً مائية طلباً قوياً، حيث يفضل العديد من السياح قضاء عطلاتهم في أماكن توفر تجربة ترفيهية شاملة. حيث توفر هذه الوجهات الشاطئية للسياح، فرصة الاستمتاع بمرافق فاخرة وأنشطة مائية ممتعة، مما يجعلها خياراً جذاباً خلال فصل الصيف.

ويظهر أن قطاع الفنادق في دبي، يسعى جاهداً للتكيف مع التحديات الموسمية، من خلال تقديم عروض مغرية تهدف إلى جذب السياحة الداخلية وتعزيز الطلب، مع الاستفادة من التدفقات السياحية الدولية في تحسين معدلات الإشغال والحجوزات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dee9s29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"