عادي

كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا

12:42 مساء
قراءة 3 دقائق
كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا
كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا
كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا
كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا
كولومبيا تسحق بنما وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا
جلينديل - (رويترز)
أحرز جيمس رودريجيز هدفاً، وأسهم في صنع هدفين آخرين، بينما سحقت كولومبيا منتخب بنما 5- صفر في ملعب ستيت فارم في جلينديل بولاية أريزونا الأمريكية صباح الأحد، لتصعد لقبل نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
  • المرة الثالثة
وهذه هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها كولومبيا لقبل نهائي البطولة في أربع نسخ وستلتقي مع الأورجواي الساعية لحصد اللقب للمرة 16 في رقم قياسي، والتي فازت على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 في آخر مباريات دور الثمانية في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأحد أيضا.
وقال رودريجيز الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة «الشيء الأهم لم يأت بعد. نريد الوصول لنهائي البطولة.. أنا سعيد جدا لأننا نعيش لحظات جميلة. اليوم قدمنا مباراة جيدة وأحرزنا الأهداف سريعا».
وتفوق المهاجم خون كوردوبا على مراقبه وأحرز هدفا من ركلة ركنية، ليمنح كولومبيا التقدم في الدقيقة الثامنة قبل أن يسجل القائد رودريجيز هدفاً من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها حارس مرمى بنما أورلاندو موسكيرا ضد خون أرياس في الدقيقة 15.
وسدد رودريجيز كرة استقرت في أعلى الشباك محرزا هدفه الدولي رقم 28.
وفي منتصف الشوط الأول سيطرت بنما على الكرة قليلا وحصلت على فرصتها الأفضل في الدقيقة 19 عندما ارتدت رأسية رودريك ميلر من القائم ونجح الحارس كاميلو فارجاس في إبعادها عن شباكه بعد جهد واضح.
  • تجاوز الصحوة
وتجاوزت كولومبيا هذه الصحوة وعززت تقدمها بالهدف الثالث في الدقيقة 41 عندما نفذ رودريجيز ركلة حرة لتصل الكرة إلى لويس دياز الذي سدد في شباك بنما من حافة منطقة الجزاء.
وقال دياز «نعرف نوعية قدم جيمس ونظرة واحدة تكفي. هو نظر إلي وأنا سجلت من التمريرة. كان هدفا جميلا. نلعب في تناغم واضح ونتمنى الاستمرار في الفوز من أجل الجماهير».
في الشوط الثاني استمرت سيطرة كولومبيا على المباراة رغم أنها خففت الضغط قليلا عن بنما بعد تقدمها الكبير، لكنها ظلت الطرف الأفضل وأضافت الهدف الرابع في الدقيقة 70 عن طريق ريتشارد ريوس الذي استغل بعض الفوضى في صفوف المنافس بعد مخالفة وسدد من مدى قريب في شباك موسكيرا.
وظهر تعثر بنما جليا عندما ارتكب مدافعها خوسيه كوردوبا مخالفة واضحة ضد سانتياجو أرياس داخل منطقة الجزاء لتحصل كولومبيا على ركلة جزاء مستحقة في الوقت بدل الضائع ونفذها بنجاح البديل ميجيل بورخا مباشرة قبل صفارة النهاية.
  • مسيرة خالية من الهزيمة
عزز هذا الفوز مسيرة كولومبيا الخالية من الهزيمة إلى 27 مباراة منذ هزيمتها الأخيرة (1-صفر) والتي كانت أمام الأرجنتين في فبراير/ شباط 2022.
وأنهت هذه الهزيمة أفضل مسيرة لبنما في البطولة والتي شهدت فوزها 2-1 على الولايات المتحدة صاحبة الضيافة بعد أن خرجت من دور المجموعات في ظهورها الأول في 2016.
وقال مدرب بنما توماس كريستيانسن للصحفيين «أنا فخور جدا بلاعبي فريقي وبما حققوه من إنجازات في كوبا أمريكا».
وتابع «بالطبع لا أحد يحب الخسارة وخاصة بنتيجة 5-صفر. لكن علينا الإشادة باللاعبين على ما قدموه في البطولة التي لم تكن نهايتها مثلما كنا نريد لكنها أيضا تجربة نتعلم منها».
وستخوض كولومبيا مباراتها المقبلة في قبل النهائي في مواجهة أورجواي في شارلوت بولاية نورث كارولاينا الخميس المقبل.
  • الأرجنتين وكندا
وفي مباراة قبل النهائي الأخرى تلتقي الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا في نيوجيرسي الأربعاء المقبل. وفازت الأرجنتين على كندا 2- صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية.
وكندا التي تشارك في البطولة لأول مرة هي المنتخب الوحيد المنتمي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) الذي لا يزال مستمرا في النسخة الحالية من البطولة التي ينظمها اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3prr6ndh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"