عادي
فيرجسون يتفوق في ألمانيا وميليوتزي يحقق «اللقب الشرفي»

«السباق إلى دبي» يختتم «سلسلة البطولات الأوروبية»

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
فيرجسون وجويدو ميليوت زي

اختتمت الأحد بطولات «السلسلة الأوروبية» في جولة دي بي ورلد التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، مع حصد الاسكتلندي أوين فيرجسون لقب بطولة ألمانيا المفتوحة.

جاء فوز فيرجسون بعدما أنهى منافسات بطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة في مدينة ميونخ الألمانية، بإجمالي 18 ضربة تحت المعدل.

وأسهم هذا اللقب الثالث في مسيرته بالجولة، في جعله يتقدم 45 خطوة في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، الصادر الاثنين، ليصبح بالمركز 16 هذا الموسم بإجمالي 917 نقطة.

واستفاد الإنجليزي جوردان سميث من الحصول على المركز الثاني، برصيد 16 ضربة تحت المعدل، ليتقدم بدوره 13 خطوة ويصبح بالمركز 19 في ترتيب «السباق إلى دبي»، برصيد 896 نقطة.

وفيما جاء الياباني ريكويا هوشينو بالمركز السادس في البطولة برصيد 13 ضربة تحت المعدل، إلا أن الأمر جعله يتقدم خطوة مهمة ليصبح بالمركز الثالث في ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الموسم بإجمالي 1426 نقطة، ويتمسك بأمل مطارد الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام بإجمالي نقطة 2964 نقطة.

وفي ختام هذه البطولة، نال اللاعب الإيطالي جويدو ميليوتزي، اللقب الشرفي، باعتباره بطل «السلسلة الأوروبية»، وهو الذي حقق نتائج إيجابية أبرزها الفوز ببطولة هولندا المفتوحة، وهو ما يمنحه المزيد من الحافز بعدما أعلن في وقت سابق أنه سيمثل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.

ويشهد الموسم الحالي إقامة خمس سلاسل دولية لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، وسيتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.

وتضم روزنامة جولة دي بي ورلد للجولف هذا الموسم 44 بطولة في 24 دولة حول العالم، على أن يكون ختام الموسم الحالي للجولة التي تطوف العالم تحت شعار «السباق إلى دبي»، بضيافة الإمارات مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s48utsz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"