عادي

15 % نمو الرخص الاقتصادية في عجمان للنصف الأول

13:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إمارة عجمان

ارتفع عدد الرخص الاقتصادية في إمارة عجمان بنسبة 15%، بواقع 3 آلاف رخصة جديدة، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023 لتصل إلى 37755 رخصة فعالة.

وجاءت أنشطة بيع الملابس النسائية الجاهزة، وصيانة المباني، والمطاعم، في مقدمة أنشطة الرخص الجديدة، بحسب بيانات تقرير الأعمال الصادر، اليوم، عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وأفادت بيانات التقرير أن النصف الأول من العام سجل تجديد أكثر من 15 ألف رخصة بمعدل نمو بلغ 9%، وتصدرت الرخص الصناعية حركة التجديد بنسبة بلغت 10%، تليها المهنية والتجارية بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وأظهر التقرير إصدار أكثر من 34 ألف تصريح تجاري خلال النصف الأول.

وقال عبدالله أحمد الحمراني مدير عام الدائرة، في بيان صحفي بمناسبة التقرير، إن بيانات التقرير تعكس التحسن الملحوظ في بيئة الأعمال بالإمارة، والتي تعزز من مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء، لافتا إلى أن هذه النتائج تجسد جهود الإمارة الرامية لتسهيل مزاولة الأعمال وتيسير الإجراءات الإدارية والتشريعية.

وأكد التزام الدائرة بمواصلة دعم وتعزيز بيئة الأعمال، وتوفير الفرص الواعدة للمستثمرين ورواد الأعمال، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والوصول إلى مستويات جديدة من الازدهار الاقتصادي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36kj8jdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"