عادي

53 منفذاً على مستوى الإمارات توفر الزي المدرسي للعام المقبل

18:02 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التصاميم النهائية للزي المدرسي للعام الأكاديمي المقبل 2024-2025 لطلبة المدارس الحكومية، في الصفوف من الرياض وحتى الثاني عشر؛ اذ حددت 53 منفذاً لبيع الزي المدرسي للعام الأكاديمي المقبل.

ومن المقرر أن يتوفر الزي في 12 منفذاً في أبوظبي، و10 في العين، و8 في دبي، و10 في الشارقة، و2 في عجمان، و2 في أم القيوين، و2 في رأس الخيمة، و3 في الفجيرة، و4 في مدارس في السلع والوقن والقوم وجزيرة دلما.

وقالت المؤسسة إنه استعداداً للعام الأكاديمي 2024-2025، فإنها أتاحت لطلبة المدارس الحكومية من رياض الأطفال لغاية الثاني عشر، الحصول على الزي المدرسي من منافذ البيع التابعة لمجموعة اللولو هايبرماركت في مختلف مناطق الدولة أو من خلال الموقع الإلكتروني للمجموعة.

IMG_7332

ويحاكي الزي المدرسي قيماً وطنية وتربوية مهمة تحرص المؤسسة على غرسها في نفوس الطلبة، وقد روعي في تصميمه أن يناسب كافة فئاتهم العمرية واختلاف أنشطتهم الحركية بما يوفر بيئة تعليمية قائمة على التفاعل الإيجابي بين مختلف فئات الطلبة.

في وقت وجّهت المؤسسة على الإدارات المدرسية دليل ضوابط الزي المدرسي الذي يحتوي على العديد من التفاصيل الخاصة بكل حلقة تعليمية إلى جانب قائمة الأسعار.

وتبدأ أسعار الزي المدرسي ب117 درهماً للطلبة الذكور في رياض الأطفال، و180 درهماً للإناث، و140 درهماً للذكور في الحلقة الأولى، و209 دراهم للإناث. و80 درهماً للذكور في الحلقة الثانية والثالثة، و233 درهماً للإناث في الحلقة الثانية، و247 درهماً للإناث في الحلقة الثالثة.

أما سعر السترة الشتوية فيبلغ 46 درهماً للطلاب من رياض الأطفال لغاية الحلقة الثانية، و56 درهماً لطلبة الحلقة الثالثة.

IMG_7330

ووضعت المؤسسة ضوابط تتعلق بالمظهر الخارجي للطلبة أثناء الدوام المدرسي تتمثل في وجوب ارتداء الزي وفق التصميم المعتمد لكل مرحلة تعليمية، والحرص على ارتداء الزي بمظهره الأنيق والمرتب والنظيف، ارتداء أحذية مسطحة سوداء اللون ومغلقة بالكامل أو أحذية رياضية سوداء وجوارب بيضاء. ويرتدي الطلبة الأحذية الرياضية مع الزي المدرسي الرياضي خلال أيام حصص الرياضة أو الأنشطة الصفية واللاصفية.

وضرورة أن يتوافق طول الشعر وتسريحاته مع قيم المجتمع المحلي وأن يكون لونه طبيعياً. وقالت في الدليل إنه يمنع وضع طلاء الأظفار ومساحيق التجميل في المدرسة،

وأشار إلى أنه على طالبات الحلقة الثالثة تغطية الرأس بارتداء «شيلة سوداء» مع الزي المدرسي وفق التصميم المعتمد. ومن الضوابط أيضاً أن يرتدي الطلبة الذكور ملابس بيضاء أسفل الكندورة الإماراتية مع التزامهم بارتداء «العصامة» مع حذاء رسمي أو رياضي. كما على الطلبة جميعهم الالتزام بارتداء الزي الرياضي في الحصة الرياضية حسب الجدول المدرسي المعتمد.

IMG_7331

وأفاد الدليل بأنه سيتم التدقيق المستمر لضمان التزام جميع الطلبة بارتداء الزي المعتمد، وسيتم إخطار أولياء الأمور في حال عدم التزام الطالب بضوابط الزي المدرسي والمظهر الخارجي، وذلك لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

وتحرص المؤسسة على أدقّ التفاصيل التي تخدم البيئة التعليمية في المدرسة الإماراتية، وهي اعتمدت زيّاً مدرسياً يلائم جميع الطلبة ويراعي اختلافاتهم وأولوياتهم وطبيعتهم الحركية في المراحل الدراسية كافة، ما يوفر بيئة تعليمية قائمة على المساواة والتفاعل الإيجابي.

 

الصورة

 

IMG_7336

 

IMG_7335

 

IMG_7334

 

IMG_7333

 

IMG_7338

 

IMG_7339
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cv4x89k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"