عادي

«أرامكو» تعود لسوق الدين ببيع ديون مقومة بالدولار على 3 شرائح

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أرامكو» تعود لسوق الدين ببيع ديون مقومة بالدولار على 3 شرائح
«أرامكو» تعود لسوق الدين ببيع ديون مقومة بالدولار على 3 شرائح
أظهرت وثيقة مصرفية؛ أن شركة «أرامكو» السعودية عادت إلى سوق الدين، الثلاثاء، بعد الابتعاد عنها لثلاث سنوات، وعينت مصارف لبيع شرائح ديون ممتازة غير مضمونة لآجال 10 و30 و40 عاماً.
وسارعت الشركات والحكومات الخليجية إلى أسواق الدين منذ بداية العام الحالي للاستفادة من الانخفاضات الأحدث في أسعار الفائدة عالمياً. وأصدرت السعودية سندات مقومة بالدولار بقيمة 12 مليار دولار في يناير/كانون الثاني.
ولجأت أرامكو إلى أسواق الدين العالمية لآخر مرة في 2021 عندما جمعت ستة مليارات دولار من صكوك على ثلاث شرائح، وأشارت في فبراير/شباط إلى أنها ستصدر سندات هذا العام على الأرجح.
وجمعت الحكومة السعودية أيضاً 11.2 مليار دولار من بيع حصة 0.64 في المئة في أرامكو الشهر الماضي، ما قد يعزز التمويلات في المملكة وهدفها المتمثل في إنهاء اعتماد اقتصادها على النفط في إطار رؤية السعودية 2030.
وتم تعيين كل من بنوك: «سيتي» و«جولدمان ساكس إنترناشونال» و«إتش.إس.بي.سي» و«جيه.بي مورجان» و«مورجان ستانلي» و«إس.إن.بي كابيتال»، مديري دفاتر نشطين مشتركين.
كما عينت «بنك أبوظبي التجاري» و«بنك أوف أمريكا سكيوريتيز» و«بنك الصين» و«بنك الإمارات دبي الوطني» و«بنك أبوظبي الأول» و«جي.آي.بي كابيتال» و«ميزوهو» ضمن البنوك التي تعمل مديري دفاتر مشتركين مراقبين.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54mwsa98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"