عادي

ديوكوفيتش يهاجم الجمهور ويعزف لابنته

20:27 مساء
قراءة دقيقتين
ويتظاهر بعزف الكمان لابنته

متابعة: ضمياء فالح

هاجم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، جمهور مدرجات بطولة ويمبلدون الإنجليزية، بعد فوزه على هولغر رونه في الدور الرابع لفردي الرجال، وقال بطل ويمبلدون 7 مرات في المقابلة، بعد المباراة: «أتقدم بالشكر من أعماق قلبي لجميع المشجعين الذين أظهروا احترامهم لي وأقول لكل من لم يظهر احترامه لي «تصبحووووووووون على خير» في تقليد لصوت الصفير».

ديوكوفيتش ينتقد صفير الجمهور

وحاول مراسل BBC إقناع المصنف الأول بأن الجمهور لم يكن يصفر له بل يصرخ للدنماركي «روووونه»، لكن ديوكوفيتش أصر على رأيه، وقال: «كانوا يصفرون لي ولم يحترموني وأنا لا أرضى بهذا».

وتابع ديوكوفيتش الذي احتفل بفوزه بالتظاهر بعزف ال «كمان» على مضرب التنس لعيون ابنته: «أعرف أنهم كانوا يشجعون رونه، لكن هذا ليس مبرراً للصفير عليّ. اسمعني، أنا ألعب في هذه البطولة منذ أكثر من 20 عاماً، وأعرف كل الحيل، وأنا أركز على الناس المحترمين الذين دفعوا ثمن التذكرة، ويحبون اللعبة، ويثمنون اللاعبين، لقد لعبت في مناخات أكثر عدائية من هذا ولن أتأثر، عندما أشعر أن الجمهور تعدى الخط، تكون لديّ ردة فعل، وأنا لا أندم على كلامي وتصرفاتي في الملعب».

وعلق رونه من جهته: «إن كنت لا تعرف ما يقول المشجعون ستظن أنهم يصفرون، لكنهم كانوا يهتفون باسمي».

ونشر ديوكوفيتش على حسابه في «إكس» صورته، وكتب تحتها: «تزحلقت لربع النهائي، تصبحوووووون على خير».

من حسن حظ ديوكوفيتش أنه لن يواجه الأربعاء لاعباً يتضمن اسمه حرف «U» أو «O»، بل سيواجه الأسترالي أليكس دي ميناور، لكن اللاعِبَين دخلا حرب تصريحات في بطولة أستراليا عندما رفض القائمون على البطولة مشاركة اللاعب الصربي لأنه لم يأخذ لقاح «كوفيد -19» وسخر ميناور من الصربي بعد عودته خائباً لبلاده، وعندما هزم ديوكوفيتش اللاعب الأسترالي العام الماضي، قال الصربي للمراسلين: «لا تربطني به أي صداقة، أحترمه كزميل مهنة ومنافس كما أحترم الجميع وليست عندي مشكلة في الاتصال به. لا مشكلة لي معه لكنه عبر عن رأيه بي في 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ddbm9n5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"