عادي

ديوكوفيتش يذرف الدموع ويكرم كوبي براينت

12:14 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش يحتفل مع ابنته تارا
ويظهر قميص براينت

متابعة: ضمياء فالح

أصبح نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أكبر لاعب يحصد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس ( فلاشينغ ميدوز) سناً في تاريخها الممتد على مدى 55 عاماً، بعد حصده اللقب للمرة الرابعة وللمرة الأولى منذ خمس سنوات.

وبكى ديوكوفيتش (36 عاماً) من شدة الفرح بالفوز على الروسي ميدفيديف في النهائي، وبعد حصده اللقب ال24 في بطولات غراند سلام، متفوقاً على الإسباني رافائيل نادال بلقبين وعلى الأسطورة فيدرر ب4 ألقاب، قال بعد عناقه لابنته تارا: «أنا أحقق حلم الطفولة، دخلت تاريخ اللعبة وأصبحت من كبارها، لم أتخيل مطلقاً أن أحصد 24 لقب غراند سلام لكن في العامين الأخيرين فكرت بأن لدي فرصة».

وكرم ديوكوفيتش ذكرى صديقه الراحل كوبي براينت، أسطورة السلة الأمريكية الذي لقي مصرعه مع ابنته وآخرين في حادث طائرة عام 2020. وقال ديوكوفيتش بعد إبراز قميص رسمت عليه صورته مع براينت وكتب عليها «مامبا» (لقب براينت ):«فكرت في صنع قميص في حال فوزي باللقب، لم أخبر أحداً به. كوبي كان صديقاً مقرباً وتحدثنا كثيراً عن عقلية الفوز. كان واحداً من الأشخاص الذين أعتمد عليهم بالاستشارة والدعم. قلت في نفسي أن الرقم 24 كان رقم قميصه عندما أصبح أسطورة في ليكرز والعالم وقلت إنها ستكون مبادرة لطيفة للتذكير به. كنا نشجع معاً الميلان وما حدث له ولابنته كان مؤلماً جداً».

وعادل ديوكوفيتش سجل نجمة التنس السابقة ماغريت كورت بالفوز ب24 لقب غراند سلام، كما حصد 3 من 4 ألقاب غراند سلام في عام 2023 بعد فوزه ببطولة أستراليا ورولان جاروس وعاد بفوزه في فلاشينغ ميدوز لصدارة التصنيف العالمي بعد انتزاعه العرش من الإسباني كارلوس ألكاراز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p7zvrjew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"