عادي

«أبوظبي للتوزيع» تطلق أندية تعزيز كفاءة الطاقة

22:36 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، الأربعاء، عن إطلاق مبادرة أندية «تعزيز كفاءة الطاقة» بالتعاون مع مجموعة من أبرز المؤسسات الصناعية في أبوظبي بما يشمل، مجموعة أغذية، وشركة الإمارات للزجاج المسطح، وشركة الخليج العربي للصناعات الحديدية. تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية، بهدف توحيد جهود المنشآت الصناعية في أبوظبي، لتشجيع تبني الممارسات المستدامة، التي تعزز كفاءة استهلاك الطاقة وتدعم نمو القطاع الصناعي في أبوظبي.

وقال سعيد محمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للتوزيع، إن هذه المبادرة المبتكرة تتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة بتعزيز استدامة الموارد الحيوية، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

وأضاف أن إطلاق هذه الأندية، يأتي لتكون منصة مشتركة تجمع قادة الصناعة في أبوظبي، وتتيح لهم تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والخبرات، من خلال برامج وفعاليات تفاعلية ومتخصصة للنقاش، واستعراض الرؤى والأفكار ومعالجة أبرز التحديات وتقديم أفضل الحلول والمقترحات التي تدعم استدامة موارد الطاقة.

وقال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «يسعدنا المشاركة في المبادرة، وانطلاقاً من ركيزة النزاهة البيئية لدينا، فإننا نؤمن بأهمية تشارك المعرفة، لتحقيق التقدم في حلول الطاقة المستدامة». وأضاف أن التعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع وخبراء القطاع الصناعي، يوفر بيئة مواتية لتعزيز معايير الطاقة وتطوير الحلول المبتكرة، وتسهم هذه الجهود الجماعية بشكل كبير في تحقيق أهداف الاستدامة على المدى الطويل، وضمان كفاءة استخدام الطاقة، وخفض التكاليف والبصمة البيئية.

فيما قال أحمد شارد، رئيس العمليات في دبي للاستثمار، إن شركة الإمارات للزجاج المسطح، المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، تسعى لتحقيق التميز بشكل مستمر في مجال الحفاظ على البيئة، من خلال تنفيذ مبادرات مختلفة، ويوفر هذا التعاون منصة متميزة لمشاركة أفضل الممارسات والحلول المبتكرة التي تتبناها الشركة، والمساهمة في تحقيق وفورات طاقة مؤثرة.

وقال عصام حسين، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العربي للصناعات الحديدية: «باعتبارنا أول منشأة للصناعات الحديدية في دولة الإمارات خالية من الكربون تنجح في تحقق الحياد الكربوني، فإن ممارساتنا في مجال تعزيز كفاءة الطاقة تعد مساهماً أساسياً في عملية التصنيع لدينا الخالية من غازات الدفيئة، وركيزة أساسية لتنفيذ استراتيجية الشركة الخاصة بالاستدامة».

وشهدت المبادرة مشاركة أكثر من 40 موقعاً صناعياً، تمثل مجتمعة أكثر من 70% من استهلاك الكهرباء في قطاع التصنيع في أبوظبي، حيث يعكس الاهتمام والتجاوب الواسع مع المبادرة، التزام القطاع الصناعي في أبوظبي بتبنّي ممارسات تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتعزيز التنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43kmsst5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"