عادي
في مركز الابتكار والحلول الأمنية

«لوكهيد مارتن» تدرب 32 طالباً من الجامعات الإماراتية

17:31 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت لوكهيد مارتن أخيراً، أكبر برنامج تدريب صيفي لها حتى الآن في دولة الإمارات، في مركز الابتكار والحلول الأمنية بأبوظبي، واستقبل البرنامج المبني على الجدارة 32 طالباً من مختلف الجامعات الرائدة في دولة الإمارات، ما يشير إلى توسيع استثمار الشركة في جهود التوطين وتنمية رأس المال البشري ضمن قطاعَي الطيران، والدفاع.

وتمثّل النساء نحو 50% من المتدربين الجدد، والمواطنون الإماراتيون 70% منهم، بينما يأتي 30% من المتدربين من تسع دول، عبر أربع قارات، ما يجسّد تنوع المواهب في دولة الإمارات، وعلى مدار ثلاثة أشهر، سيشارك الطلاب في تجارب عملية، وسيعملون على مشاريع واقعية، ويساعد البرنامج على سد الثغرة بين التعلم الأكاديمي والتطبيق العملي، ما يضمن استعداد الخريجين بصورة ملائمة لتقديم مساهمات مهنية فاعلة وهادفة.

وأكّد جون نيكلسون «الفريق أول متقاعد في الجيش الأمريكي»، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط: «يبرز هذا العدد القياسي من المتدربين التزامنا بتطوير رواد وعلماء ومهندسين المستقبل في دولة الإمارات».

وخلال فترة تدريبهم، سيعمل المتدربون بشكل وثيق مع خبراء من لوكهيد مارتن على مختلف المشاريع.

كما أوضحت هالة الزرقاني، مديرة مركز الابتكار والحلول الأمنية لدى لوكهيد مارتن: «يسعدنا الترحيب بهذه المجموعة الموهوبة والمتنوعة من الطلاب إلى فريقنا. يتمثل هدفنا في توفير تجربة تحويلية توسع معرفتهم التقنية، وتحفز الأفكار المبتكرة ومهارات حل المشكلات كذلك، والتي تشكّل عنصراً ضرورياً لمواجهة أصعب تحديات المستقبل».

وتلتزم لوكهيد مارتن برعاية مجموعة من المهنيين أصحاب المهارات، وإعدادهم لتلبية متطلبات مستقبل قطاعي الطيران والدفاع. وضم برنامج التدريب للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي استضافته في صيف عام 2017 بأربعة طلاب فقط، ثم نما بسرعة خاطفة ليصبح جهداً تديره الشركة على مدار العام، وتعقد جلسات إضافية في الربيع والخريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f68r3fw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"