عادي

العراق يوجه بحسم الإجراءات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السوداني خلال رئاسته للاجتماع
بغداد: زيدان الربيعي
ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بتطوير عمل المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حصلت «الخليج» على نسخة منه، أن «السوداني أطلع على الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بمشروع تطوير مصرف الرافدين، التي اتخذت خلال المدة التي أعقبت توقيع العقد مع الشركة المختصة بهيكلة وتطوير العمل في القطاع المصرفي».
وأكد على «وجوب استمرار الاجتماعات بشكل مكثف بين اللجنة العليا المعنية بالمشروع، التي تضم البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية، والشركة الاستشارية، بغية حسم جميع المتعلقات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين».
وأوضح البيان، أنّ «خطة تطوير مصرف الرافدين تتضمن مراجعة شاملة وتقييماً لعمل المصرف، وإجراء إصلاحات إدارية هيكلية، تهدف إلى تقديم حزمة من الخدمات المصرفية المتكاملة للمواطنين والشركات، تعتمد فيها برامج إلكترونية متطوّرة، وتكنولوجيا حديثة في التعاملات المصرفية كافة، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنية، والانتقال إلى العمل الممكنن، بما يساعد في قدرة المصرف على الإيفاء بالمتطلبات المصرفية العالمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pjnayhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"