عادي

الدفاع المدني: 5 معدات للسلامة الأساسية في المنزل

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

حددت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» أهم 5 معدات للسلامة الأساسية في المنزل وهي: طفاية الحريق، وبطانية حريق، وجهاز إنذار حريق، وحقيبة الإسعافات الأولية، وخطة الإخلاء.

وتستخدم الطفاية لتبريد الحرارة المشتعلة أو خنق الوقود، أو إزالة الأكسجين، حتى لا تستمر النار في الاشتعال. ويعمل جهاز الإنذار على تنشيط المنبه في المنزل وإرسال الإنذار إلى مركز الاستشعار والتحكم للتحقق منها. والبطانية من الطرائق اليدوية التي تستعمل في إخماد الحرائق الخفيفة، فهي مصممة لتتحمل درجات الحرارة المرتفعة، حيث تعمل على خنق النيران ومنع وصول الأكسجين إليها.

وهناك 4 أنواع للطفايات وهي: طفاية ثاني أكسيد الكربون، لإطفاء الحرائق الكهربائية، والبودرة لإطفاء معظم أنواع الحرائق. والرغوة لإطفاء حرائق السوائل القابلة للاشتعال كالأصباغ، والسوائل البترولية. والمياه تستعمل لإطفاء حرائق المواد الصلبة.

وكشفت إحصاءات أن نحو 70% من الوفيات في حوادث الحرائق التي تنشب داخل الدولة، تقع في المنازل، و56% من الحرائق - بشكل عام - تشتعل داخل المنازل.

ويعد قطاع الإنقاذ والإطفاء من أكبر القطاعات التنظيمية في «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» بشرياً ولوجستياً، حيث ينطوي تحته ستون مركز أطفاء منتشرة في جميع أنحاء إمارة ابوظبي.

وتختص الإدارات التابعة له، بواجبات ومهام تتمثل في التقليل من نسبة الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث بمختلف مسبباتها، والإشراف على جميع مراكز الدفاع المدني التابعة للإدارة والتأكد من تنفيذها للتعليمات والمهام المنوطة بها، والإشراف على إجراء المسح الميداني في منطقة اختصاص مراكز الدفاع المدني وتحديثها باستمرار.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ec288bsj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"