عادي
بحسب تصنيف لمجلة «تايم» الأمريكية

«أبوظبي الأول».. الأكثر استدامة في المنطقة

13:07 مساء
قراءة دقيقتين
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي: «الخليج»

حقق «بنك أبوظبي الأول» إنجازاً بارزاً بحصوله على لقب «المؤسسة الأكثر استدامة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا»، وإدراجه ضمن قائمة «أكثر 500 شركة مستدامة في العالم» من قبل مجلة تايم الأمريكية بالتعاون مع منصة «ستاتيستا».

ويُعد البنك، المؤسسة الأعلى تصنيفاً من الشرق الأوسط وإفريقيا، التي تمّ إدراجها في القائمة الافتتاحية لمجلة تايم لأكثر 500 شركة استدامة في العالم. كما أنه المؤسسة الوحيدة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا التي حققت هذا التقدير المتميز.

ويعمل برنامج تصنيف الشركات الأكثر استدامة في العالم لعام 2024، الذي تم تطويره بالتعاون مع منصة «ستاتيستا»، على تقييم أكثر من 5000 شركة من أكثر من 30 دولة باستخدام منهجية تعتمد على مؤشرات الأداء الرئيسية المتعلقة بالاستدامة. وتضمنت هذه المؤشرات مستوى الامتثال لمعايير إعداد التقارير الدولية، ومعدلات الانبعاثات الكربونية، والالتزام بالأهداف والمبادرات البيئية والاجتماعية. وقد شملت قائمة أفضل 500 شركة مجموعة متنوعة من القطاعات، بدءاً من التصنيع والإنتاج الصناعي وصولاً إلى الأغذية والمشروبات، ما يعكس تنوع الجهود العالمية الرامية لتحقيق الاستدامة.

وشددت منهجية التقييم أيضاً على الشركات التي تقدم التزامات علنية وقابلة للتتبع تجاه الاستدامة، وتركز بشكل خاص على متابعة المبادرات المتنوعة، بما في ذلك المتعلقة بانبعاثات النطاقين الأول والثاني، واستهلاك الطاقة، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

  • دور حيوي

قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك أبوظبي الأول»: «باعتبارنا أحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإننا نُدرك الدور الحيوي الذي على المؤسسات المالية أن تقوم به لتحقيق التقدم والتنمية المستدامة لمنطقتنا والعالم. ويعكس تصنيف البنك من قبل مجلة «تايم»، التزامنا الراسخ بمبادئ الاستدامة، ويُبرز التأثير الكبير الذي يمكن أن تُحدثه صناعة الخدمات المالية والمصرفية ومنطقتنا في هذا المجال».

أضافت: «نستمد التزامنا العميق بالاستدامة من قيادتنا الرشيدة التي تضع نهج الاستدامة في صميم استراتيجياتها وأهدافها، وتقدم نموذجاً يُحتذى به في العمل المناخي على مستوى المنطقة والعالم. نؤكد عزمنا مواصلة جهودنا لترسيخ مكانتنا الرائدة، مجسدين هذا الالتزام كعلامة بارزة ونهج مستدام في كافة عملياتنا وأنشطتنا المصرفية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vfxbp9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"