عادي
فتح آفاق جديدة للتجارة المتبادلة والاستثمار

«راكز» و«كل الهند» توقعان شراكة استراتيجية

23:07 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أبرمت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) مذكرة تفاهم مع «جمعية كل الهند للصناعات» تهدف إلى فتح آفاق جديدة للتجارة المتبادلة والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.

مثّل «راكز» والجمعية في حفل توقيع مذكرة التفاهم كل من رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي للمجموعة والدكتور فيجاي كالانتري، رئيس الجمعية وأقيم الحفل في مركز التجارة العالمي في مومباي بحضور روبا نايك، المدير التنفيذي للمركز. ونصّت المذكرة على تشجيع الشركات العاملة في مختلف المجالات بالهند على التعاون وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة لدى إمارة رأس الخيمة وتحفيز فرص الأعمال، وتمهيد الطريق أمام التنمية بين البلدين.

وبهذه المناسبة قال كالانتري: «يقف هذا التعاون شاهداً على متانة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند، ودليلاً واضحاً على المبادرات الريادية المتبادلة، إضافة إلى تماشيه مع أهداف اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين على النحو الذي يعزز المصالح المتبادلة. ويسرنا عقد شراكة مع راكز والتي ستتيح فرص استثمارية هائلة لرواد الأعمال والمصنعين الهنود».

من جهته قال جلاّد: «تُمثل شراكتنا مع الجمعية خطوة استراتيجية نحو الترحيب بالمزيد من المستثمرين والشركات الهندية في إمارة رأس الخيمة. ونظراً لانتماء معظم الشركات العاملة لدى راكز إلى الهند، يخلق هذا التعاون بموجب مذكرة التفاهم منصة تحفز الشركات على الازدهار والتوسع.

وتهدف هذه المبادرة كذلك إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي على المدى البعيد وترسيخ العلاقات الثنائية بين إمارة رأس الخيمة والهند». وتزامناً مع توقيع مذكرة التفاهم في مومباي، شاركت قيادة «راكز» العليا في اجتماعات أعمال مع شركات مرموقة تعمل في مختلف القطاعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxrtre9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"