عادي

«إسلامية الشارقة» تعزز أخلاق الطلاب وقيمهم الإيجابية ببرامجها الصيفية

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، تزامناً مع الإجازة المدرسية، برنامجها الصيفي التربوي للبنين والفتيات، إيماناً منها، بأهمية اغتنام الوقت واستثماره في تنمية مهارات الطلاب وصقلها بما ينفعهم، وترسيخ الأخلاق والقيم الإيجابية فيهم، وتنشئتهم على حب القراءة والمطالعة.

ويأتي البرنامج الصيفي الذي يشارك فيه نحو 660 طالب وطالبة، انطلاقاً من استراتيجية الدائرة العامة، وسعيها الدؤوب لنشر الوعي الديني، بتنظيم الدورات والورش الشرعية الموجهة إلى المجتمع بجالياته وشرائحه المتنوعة، بهدف تعزيز القيم الإسلامية، وترسيخ مبادئ الدين الحنيف.

ويضم البرنامج: الدورة الصيفية الطلابية للبنين في العلوم والآداب الشرعية، التي تنظمها الدائرة تحت شعار «بالعلم والأخلاق نرتقي»، في 6 مساجد موزعة على ضواحي الإمارة ومدنها، من 8 إلى 25 يوليو، ويحاضر فيها مجموعة من الوعاظ والخطباء بالدائرة.

وتتضمن الدورة التي تستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 18 سنة، شرح بعض الأحاديث المنتقاة في فقه الطهارة والصلاة، وبعضاً من الآثار الواردة في سيرة الحبيب المصطفى - صلّى الله عليه وسلّم- وفضل العلم، ومبادئ الأخلاق والقيم الإسلامية. كما تصاحب الدورة أنشطة ترفيهية وتثقيفية لإكسابهم مفاتيح القراءة والمطالعة.

كما تضمن البرنامج الدورة التربوية للفتيات التي نظمتها الدائرة تحت شعار «علّمني ديني»، في الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، من 24 يونيو وحتى 4 يوليو، حيث استهدفت من عمر 8 إلى 14 سنة، لإكسابهنّ المهارات اللازمة للارتقاء بالذات، وتوجيههنّ إلى ما يفيدهنّ في كيفية التخطيط الأمثل لإدارة الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bsm2j4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"