عادي

رئيس وزراء بريطانيا: بايدن كان في «حالة جيدة حقاً» خلال محادثاتنا

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس وزراء بريطانيا: بايدن كان في «حالة جيدة حقاً» خلال محادثاتنا

واشنطن - رويترز

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان في «حالة جيدة حقاً» عندما اجتمعا، وأثنى ستارمر على قيادة بايدن بعد تزايد عدد الديمقراطيين الذين يدعون الرئيس الأمريكي إلى التخلي عن الترشح لفترة جديدة لمخاوف إزاء تقدمه في العمر.

وأبدت نانسي بيلوسي، العضو البارز في الحزب الديمقراطي، والممثل جورج كلوني، وهو من أهم جامعي التمويل للديمقراطيين، مخاوف جديدة، الأربعاء، إزاء فرص فوز بايدن بسباق البيت الأبيض بعد أن أُثيرت مخاوف من احتمال خسارته أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بسبب أداء بايدن الضعيف في المناظرة الرئاسية قبل أسبوعين.

وعند سؤال ستارمر عما إذا كان بايدن البالغ 81 عاماً «يعاني أمراض الشيخوخة»، أجاب بأن اجتماعهما الأربعاء كان جيداً حقاً، مضيفاً أن الاجتماع الذي كان مقرراً أن يستمر 45 دقيقة دام قرابة الساعة وأنهما توجها بعده مباشرة إلى مأدبة عشاء أقامها بايدن لزعماء حلف شمال الأطلسي.

وقال ستارمر في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «تناولنا عدداً كبيراً من المشكلات في عجالة، كان في حالة جيدة حقاً وحاضر الذهن في جميع التفاصيل بلا استثناء»، مضيفاً أنه كان من المهم له عقد هذا الاجتماع مع بايدن في أسرع وقت بعد أن تولى رئاسة وزراء بريطانيا الأسبوع الماضي.

وأشاد ستارمر «بالقيادة المذهلة» لبايدن فيما يتعلق بالإسهام في توجيه حلف شمال الأطلسي خلال فترة مضطربة في الشؤون العالمية.

وورد في بيان بخصوص الاجتماع صادر عن مكتب ستارمر أن الزعيمين بحثا أيضاً الصراعات في أوكرانيا وقطاع غزة، إضافة إلى رغبة ستارمر في توطيد العلاقات مع أوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r3duz27

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"