عادي

شركة «أوفا» تطلق تمويلاً إسلامياً لشراء وتأجير العقارات للمغتربين البريطانيين

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الحسن وبانكاج غوبتا

برمنغهام: «الخليج»

أطلقت «أوفا»، أول شركة تمويل تقني متوافق مع الشريعة الإسلامية في المملكة المتحدة، خدمة مبتكرة جديدة لتمويل شراء وتأجير العقارات (BTL)، توفر قرارات تمويل سريعة للمغتربين البريطانيين، وتُقدم عبر عملية حديثة خالية من الأوراق.

مدعومة بابتكارات تكنولوجية من الجيل التالي، تستبدل خدمة «أوفا» لتمويل شراء وتأجير العقارات (BTL) الأنظمة المالية التقليدية بحلولها المرنة والأخلاقية للتمويل العقاري الإسلامي، وعبر عمليات رقمية شاملة تسهل وتسرع عملية التقديم واتخاذ القرار للمغتربين.

هذه الخدمة الإسلامية لتمويل شراء وتأجير العقارات متاحة للمالكين البريطانيين الجدد والمخضرمين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي (GCC)، وأستراليا، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وسنغافورة، وبروناي.

وقال صغير مالك، المدير التجاري لشركة «أوفا» ومدير التمويل التجاري: «لقد التقيت بالعديد من المغتربين البريطانيين الذين يحتاجون إلى تمويل إسلامي لشراء وتأجير العقارات، ولكنهم يواجهون صعوبة في التعامل مع الأعمال الورقية المرهقة والأنظمة القديمة التي يواجهونها عادة. يوفر تمويلنا العقاري الإسلامي الحديث والسريع للغاية والذي لا يعتمد على الورق حلاً لهذه المشكلة.

وبفضل خبرة فريقنا التي تمتد لعقود في المجال وعملية تقديم طلبات رقمية مبسطة، فإننا نقدم لعملائنا تمويلًا عقارياً يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين.

كانت مجموعة الخليج للاستثمار الإسلامي (GII)، وهي شركة استثمار بديلة عالمية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومقرها في الإمارات وتدير أصولًا تزيد قيمتها على 4.5 مليار دولار، قد استحوذت، على حصة الأغلبية في «أوفا» في منتصف عام 2022.

وصرح الشريكان المؤسسان والرئيسان التنفيذيان ل GII، محمد الحسن وبانكاج غوبتا: «يقدم هذا الابتكار الجديد في السوق من شركة أوفا فرص استثمار إضافية في العقارات البريطانية للمواطنين البريطانيين المقيمين في جميع أنحاء الخليج العربي وخارجها. نحن نشيد بمبادرات شركة «أوفا» لجذب المزيد من رأس المال المغترب إلى سوق العقارات البريطاني كاستراتيجية مثيرة لإدارة الأصول البديلة».

وبدلاً من استخدام الفائدة، تتبع «أوفا» مبادئ التمويل الإسلامي المتمثلة في المشاركة في الملكية مع التأجير. يشتري العملاء العقار بالشراكة مع أوفا ويقومون بدفع أقساط شهرية لزيادة حصتهم تدريجياً، حتى يمتلكوا العقار بالكامل.

ميزة أخرى رئيسية في خدمة «أوفا» لتمويل شراء وتأجير العقارات هي أنها في حالة عدم كفاية دخل الإيجار الخاص بالعميل لتلبية معايير القدرة المالية المطلوبة، تسمح «أوفا» للعميل بتعويض الفرق من دخله الشهري الشخصي (المعروف في الصناعة باسم «التقطيع الأعلى»).

الخدمة متاحة لأي شخص يقوم بشراء عقار في إنجلترا وويلز ويبلغ من العمر 21 عاماً أو أكثر، سواء تحت اسمه الشخصي أو كشركة محدودة، وبشرط أن تكون قيمة العقار بين 60,000 جنيه استرليني ومليون جنيه استرليني. يمكن للمالكين الجدد للعقارات أيضاً التقديم، وحلول «أوفا» لتمويل شراء وتأجير العقارات متاحة أيضاً للمنازل متعددة الإشغال (HMOs).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynp8u3vf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"