عادي

قرع جرس إدراج صكوك بـ500 مليون دولار لـ«الشارقة الإسلامي»

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال قرع جرس الإدراج
دبي: «الخليج»
رحّبت «ناسداك دبي» بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار من قبل مصرف الشارقة الإسلامي، وهو الإصدار الـ6 ضمن برنامج المصرف لإصدار شهادات ائتمان بقيمة 3 مليارات دولار.
وجذبت الصكوك المدرجة من مصرف الشارقة الإسلامي، والمُستحقة عام 2029، طلباً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين، وتجاوز الاكتتاب فيها القيمة المستهدفة بواقع 3 أضعاف؛ حيث بلغ حجم الطلب 1.5 مليار دولار، ما يعكس جاذبية سوق المال الديناميكي في دولة الإمارات.
وبذلك، يصل إجمالي الصكوك القائمة من قبل المصرف في ناسداك دبي التي تشمل 2 من الصكوك غير المضمونة وصكوكاً إضافية من المستوى الأول لرأس المال إلى 1.5 مليار دولار.
وارتفعت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في ناسداك دبي إلى 93.89 مليار دولار، ما يعزز مكانتها سوقاً عالمياً رائداً لإصدارات الصكوك.
ووصلت القيمة الإجمالية للسندات والصكوك المدرجة في ناسداك دبي الآن إلى 134.1 مليار دولار.
وقرع حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي وأحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي؛ احتفالاً بالإدراج.
وقال أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «نحن سعداء بإدراج صكوكنا الأخيرة في ناسداك دبي والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المستثمرين الدوليين والإقليميين؛ إذ عكست الثقة القوية التي يوليها المستثمرون لاستراتيجية مصرف الشارقة الإسلامي، حيث نحرص على تعزيز أنشطتنا في كافة مجالات الأعمال والعمليات».
وأكد سعد أن رؤية مصرف الشارقة الإسلامي تتمثل في مواصلة الابتكار وتقديم خدمات مالية استثنائية تلبي احتياجات كافة العملاء، حيث أحرز المصرف نجاحاً مميزاً في دخول الأسواق المالية العالمية.
من جهته، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي وسوق دبي المالي»: «يسعدنا الترحيب بإدراج مصرف الشارقة الإسلامي، إذ يؤكد هذا الإدراج التزامنا بتهيئة وتوفير سوق ديناميكي وفعال للتمويل الإسلامي، كما يعكس جهودنا المستمرة لتسهيل عمليات الإدراج، ما يسهم في نمو تنوع الفرص في أسواق المال الإسلامية، وتوفير إمكانية الوصول السلس إلى قاعدة مستثمرين متنوعة».
وبإصداره أول صكوكه عام 2006، يُعد هذا الإصدار هو الـ9 للصكوك العامة لمصرف الشارقة الإسلامي، والأول منذ عام 2020. ولاقى هذا الإصدار اهتماماً كبيراً من المستثمرين العالميين، ما يعزز مستوى الثقة بالقطاع البنكي في دولة الإمارات.
ويمتلك المصرف حالياً صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار، وتستحق في يونيو 2025، وصكوك الشريحة الأولى الإضافية بقيمة 500 مليون دولار يمكن استدعاؤها في يوليو 2025، بينما تستحق الصكوك الأخيرة بقيمة 500 مليون دولار في يوليو 2029.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5987w9aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"