عادي

11 فعالية لأعضاء البرلمان العربي للطفل في الشارقة

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
3
يضم برنامج البرلمان العربي للطفل المصاحب لأعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة في الشارقة، إحدى عشرة فعالية تهدف إلى تعزيز مهارات ومعارف الأطفال.
يحظى البرنامج المتكامل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومتابعة أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، وإشراف الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بالتعاون مع شركائه في دوائر ومؤسسات حكومة الإمارة.
يبدأ البرنامج الاثنين المقبل بلقاء موسع مع أعضاء البرلمان في مقر الإقامة بمدينة الشارقة، بحضور أمينه العام والمسؤولين فيه، تليه، الثلاثاء، زيارة مركز ناشئة واسط بالتعاون مع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وتقام، الأربعاء، ورشة تدريبية بعنوان «ملامح المتحدث الإعلامي» بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
ومن المقرر تنظيم زيارة الخميس لدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ومربى الشارقة للأحياء المائية وقناة القصباء.
ويُعقد الجمعة اجتماعا هيئة البرلمان العربي للطفل، وهيئة مجلة «البرلماني الصغير»، إضافة إلى اجتماعات تمهيدية للجلسة العامة التي تنعقد 20 يوليو/تموز في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. وتنتهي أعمال الدورة الثالثة بتكريم الوفود العربية في حفل بالمجلس.
وأكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن البرنامج المكون من إحدى عشرة فعالية يهدف إلى تعزيز مفاهيم المسؤولية المجتمعية بين الأطفال، وتوفير بيئة تعليمية محفزة تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم. وأشار إلى أن البرنامج يسعى إلى تشجيع الأطفال على الابتكار والتفكير النقدي من خلال الأنشطة المختلفة التي تنمي قدراتهم الذهنية والعقلية، مؤكداً أن البرلمان العربي للطفل يعمل جاهداً لتوفير بيئة آمنة وتعليمية محفزة تسهم في بناء جيل مستقبل يحمل رؤية إيجابية ومساهمة فعّالة في مستقبل الأمة العربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48epk9z6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"