عادي

كوريا الجنوبية تستخدم «حرب النجوم» لمواجهة مسيّرات جارتها الشمالية

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
«حرب النجوم تبدأ».. سيؤول تنشر «أسلحة ليزر» لاستهداف مسيرات بيونغ يانغ
«حرب النجوم تبدأ».. سيؤول تنشر «أسلحة ليزر» لاستهداف مسيرات بيونغ يانغ

ذكرت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكورية الجنوبية، أمس الخميس، أن البلاد ستنشر هذا العام أسلحة ليزر لإسقاط الطائرات المسيّرة الكورية الشمالية، لتصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل مثل هذه الأسلحة في الجيش. وتطلق كوريا الجنوبية على برنامج الليزر الخاص بها اسم «مشروع حرب النجوم».

ووفقاً للإدارة،‭ ‬فإن أسلحة الليزر المدمرة للمسيّرات التي طورها الجيش الكوري الجنوبي مع شركة هانوها إيروسبيس فعالة وقليلة التكلفة حيث تبلغ تكلفة الإطلاق الواحد ألفا وون (1.45 دولاراً) وهي في الوقت ذاته غير مرئية، ولا تصدر أي صوت.

وأوضحت أن أسلحة الليزر تسقط المسيّرات خلال تحليقها عن طريق حرق المحركات أو المعدات الكهربائية الأخرى في المسيّرات بأشعة ضوئية لمدة 10 إلى 20 ثانية.

وقالت الإدارة «ستصبح بلادنا أول دولة في العالم تنشر وتشغل أسلحة الليزر، كما سيتم تعزيز قدرات جيشنا على التعامل مع استفزاز المسيّرات الكورية الشمالية». ولفتت إلى أن هذه الأسلحة ستغير قواعد اللعبة في ساحة المعركة بالمستقبل.

وسلاح الليزر قادر على الدفاع ضد المركبات الجوية المسيّرة والمروحيات متعددة المحركات على مسافة قصيرة عن طريق إطلاق أشعة الليزر الناتجة عن الألياف البصرية على الأهداف، وفقاً لما نقلته وكالة يونهاب عن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي.

وفي الشهر الماضي، وقّعت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي صفقة بقيمة نحو 100 مليار وون (72 مليون دولار) مع شركة الدفاع الكورية الجنوبية «هانوها أيروسبيس» لإنتاج نظام الأسلحة، بحسب يونهاب.

وفي ديسمبر الماضي عبرت 5 مسيّرات كورية شمالية إلى جارتها الجنوبية، مما دفع سيؤول إلى إطلاق طائرات مقاتلة وطائرات مروحية هجومية لمحاولة إسقاطها، وذلك في أول حدث من نوعه منذ عام 2017.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x2ur3du

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"