عادي
هجمات بصاروخين و6 مسيّرات على أهداف عدة

القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
واجهة مبنى مدمرة جراء صاروخ روسي في كييف(أ.ف.ب)

سيطرت القوات الروسية على بلدة جديدة في دونيتسك بشرقي أوكرانيا، وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها تصدت لهجوم روسي بصاروخين، و6 مسيّرات.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس الخميس، أن قواتها سيطرت على بلدة فوسخود، الواقعة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية. وأشارت إلى أنه تمت السيطرة على البلدة من خلال عمليات نشطة، وأشارت إلى أنه تم صد 5 هجمات مضادة على هذا المحور. وذكرت الوزارة الروسية، أن الخسائر البشرية الأوكرانية خلال 24 ساعة بلغت نحو 2090 جندياً. وتم استهداف قوات ومعدات عسكرية معادية في مقاطعتي سومي، وخاركيف. واجمالاً، تمت إصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 127 منطقة، كما تم إسقاط 24 مسيّرة، و5 صواريخ هيمارس، أمريكية الصنع

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، إن روسيا أطلقت صاروخين باليستيين من طراز إسكندر، و6 مسيّرات في هجوم في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس. وأفادت سلطات سومي بأن شخصاً أصيب في هجوم صاروخي على المنطقة. وذكر حاكم منطقة ميكولايف أن حطام مسيّرات تسبب بنشوب حريق في منطقة مفتوحة، وتم إخماده من دون تسجيل إصابات. ولم تعلن السلطات في مناطق لفيف وإيفانو فرانكيفسك وخميلنيتسكي، بغرب أوكرانيا، عن وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية المدنية.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية، أمس الخميس، إن رجلاً قُتل، وأصيب ثلاثة أشخاص في هجوم أوكراني بمسيرات على قرية رجيفكا بالمنطقة.

وأعلنت السلطات الأوكرانية، أمس الخميس، أنها صادرت سفينة شحن ترفع العلم الكاميروني تتهمها بأنها نقلت حبوبا مصدرها شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في العام 2014. وأوضح مكتب المدعي العام الأوكراني أن السفينة «اوسكو إم إف يو» دخلت مرتين مرفأ سيفاستوبول بعدما أوقفت تشغيل نظام «إيه آي إس» الذي يسمح بتقفيها. ومنذ مطلع عام 2022، اتهمت كييف موسكو بحصاد الحبوب المنتجة في الأراضي المحتلة، وشحنها بشكل غير قانوني إلى دول أخرى.

على صعيد آخر، مع تسبب الهجمات الروسية على منشآت الطاقة في انقطاع التيار الكهربائي، تعتمد أوكرانيا على جيرانها في وسط وشرق أوروبا، لتوفير هذه الخدمة. وقالت شركة إكسبرو الاستشارية، ومقرها كييف، إن الواردات بلغت في يونيو/ حزيران 858.3 غيغاوات/ساعة، بزيادة قدرها 91 في المئة مقارنة بشهر مايو/ أيار.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9d7htpsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"