عادي

ميركاتو محدود لرباعي السعودية

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميركاتو محدود لرباعي السعودية

الرياض: عيسى الحكمي

يبدو أن الميركاتو الصيفي 2024 في السعودية لن يكون بذات الزخم الذي كان عليه في 2023 وخاصة في الأندية الأربعة المملوكة بنسبة 75٪ لصندوق الاستثمارات العامة.

وبينت مصادر مطلعة أن الرباعي (النصر والهلال والاتحاد والأهلي) لن يحصلوا على مبالغ تكافئ ما صرفوه في الصيف الماضي، وسيقتصر الدعم المقدم لهم على ميزانية جلب لاعبين من مواليد 2003 فما دون حسب قاعدة 8+2، في حين يتعين على الأندية الأربعة إذا رغبت باستبدال أي من لاعبيها الحاليين إيجاد حلول تمويلية ذاتية من خلال بيع العناصر أو الدعم الشرفي أو من مداخيلها الذاتية.

ويعود السبب إلى أن العقود المبرمة مع اللاعبين الحاليين تمتد لثلاث سنوات وبالتالي يصعب كسرها ما لم يتم تسويقهم بصورة مربحة.

وحسب المصادر، فإن النصر يستهدف الحارس البرازيلي إيدرسون أو مواطنه اليسون من مانشستر سيتي وليفربول بدلاً من الكولومبي أوسبينا الذي انتهى عقده لكن عليه تمويل الصفقة ذاتياً، والهلال يخطط لجناح عالمي لدعم صفوفه في مونديال الأندية 2025، في حين يحتاج الاتحاد إلى 4 لاعبين بجانب كريم بنزيمة وكانتي وفابينهو وجوتا، وفي الأهلي يبقى الأمر مرهوناً ببيع الجناح الفرنسي ماكسيمان إلى فنربخشه لتوفير قيمة البديل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n8erry9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"