عادي

جديد أزمة شهد سعيد.. الضحية جنة عليوة تروي تفاصيل «الإسقاط المتعمد»

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
جنة عليوة تروي تفاصيل «الإسقاط المتعمد»
جنة عليوة تروي تفاصيل «الإسقاط المتعمد»

في أول ظهور تلفزيوني لها بعد الحادث، روت لاعبة منتخب مصر للدراجات جنة عليوة، تفاصيل تعرضها للإسقاط المتعمد من قبل زميلتها شهد سعيد خلال أحد السباقات، في الأزمة التي أثارت الرأي العام المصري مؤخراً، بعد اختيار شهد لتمثيل مصر في أولمبياد باريس.

وأوضحت، جنة، أنها تعرضت للسب والقذف من قبل شهد خلال السباق، وأن شقيقتها التي كانت تلعب معها في نفس الفريق كانت قد اشتكت للمدرب من هذه الإساءات المتكررة.

وأكدت أنها كانت على وشك الفوز بالسباق عندما قامت شهد سعيد بالاقتراب منها ودفعها بيدها لإسقاطها من الدراجة، مشيرة إلى أن المدرب ادعى أن شهد فقدت توازنها، ولكن عليوة شككت في هذا الادعاء، قائلةً: «لو كان اختلال توازن كما يقول لكانت هي التي سقطت ولست أنا».

وأوضحت جنة أنها لم تتذكر من الواقعة غير «السقوط فقط»، إذ كان لديها امتحانات في توقيت المسابقة، ولم تدرك أن لديها امتحانات بسبب معاناتها من فقدان الذاكرة المؤقت، نتيجة إسقاطها بشكل متعمد من زميلتها.

وأضافت أن اللاعبة شهد كانت تتبعها بشكل كبير وكان هدفها الأول والأخير أن تلحق الهزيمة بها، وذلك يرجع لعدة دوافع، أهمها أنه كان هناك «مشاحنة قبلها بيوم، لأن فريق جنة فاز على فريق شهد في سباقين لأول مرة».

وأعربت اللاعبة عن سعادتها البالغة بردود فعل الجمهور على الواقعة، قائلة: «هذا فضل من الله.. الناس شاهدت الفيديو وهو واضح وصريح ما عدا مدربها الذي يرى أن ما حدث اختلال في التوازن.. تصرف شهد سعيد معي لا أخلاقي ولا رياضي ولم تعتذر لي طوال الشهرين الماضيين رغم إصاباتي الخطرة».

وكانت ضجة كبيرة قد أثيرت في الأوساط الرياضية المصرية بعد ظهور لاعبة منتخب الدراجات، شهد سعيد، ضمن صور البعثة الرسمية المصرية المقرر مشاركتها في أولمبياد باريس التي تنطلق الشهر الجاري.

وجاءت الانتقادات بسبب الأزمة التي وقعت في شهر إبريل الماضي، حينما تسببت شهد سعيد في إصابة اللاعبة جنة عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع، بعد اصطدامها بها في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية، بطريقة بدت متعمّدة خلال الفيديو المتداول للواقعة.

على إثر تلك الواقعة أعلنت لاعبة المنتخب المصري للدراجات سابقاً حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنة، تقديمها بلاغاً للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد، ما أدى لاحتجازها وعرضها على النيابة العامة، التي بدورها أخلت سبيلها لاحقاً. وأعلن اتحاد الدراجات المصري في ذلك التوقيت وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام، بعد تسببها في إصابة زميلتها خلال سباق الدراجات بمحافظة السويس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/97chkc4n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"