عادي

صينية.. طولها يحرمها الزواج

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
شياو ماي أطول من الرجال

إعداد: محمد عزالدين

تواجه الصينية شياو ماي، 25 عاماً، من مقاطعة هيلونغجيانغ، صعوبة في العثور على شريك الحياة المناسب، بسبب طولها الفارع البالغ 2.26 متر، والذي يجعل كل من يقترب منها قزماً، حتى أن أطول الرجال لا يجرؤون على الاقتراب منها.

وتصدّرت قصة شياو ماي، عناوين الأخبار في الصين، بعد أن نشرت والدتها صوراً، ومقطع فيديو لها في إبريل/ نيسان الماضي، لتساعدها على العثور على زوج مناسب، وبدأت العائلة بعد ذلك باستقبال زوّار غرباء من جميع أنحاء البلاد، وعلى الرغم من أنهم ليسوا جميعاً أزواجاً محتملين، ولكنهم كانوا يرغبون في مقابلة هذه الفتاة فارعة الطول والقوام، والتقاط صورهم معها.

وقالت شياو ماي: «في البداية شعرت بالارتباك عندما جاء الغرباء إلى منزلي، لكنني اكتشفت تدريجياً أنهم متحمسون جداً لمساعدتي على العثور على زوج صالح، وأن لطف الناس تجاهي ساعدني على أن أصبح أكثر ثقة بشأن طولي».

وكانت شياو ماي، في طفولتها أطول بكثير من معظم الأطفال في سنّها، وعند وصولها الصف 7، كان طولها 1.80 متر، وأصبحت نجمة فريق كرة السلة للبنات في مدرستها، وحصدت العديد من البطولات الإقليمية، ولسوء الحظ، اضطرت إلى التوقف عن لعب كرة السلة في الصف 8 بسبب إصابة خطرة.

واستمرت ماي في النمو بمعدل 10 سم في السنة، وتسبب لها طولها بمشاكل عدّ، ففي الفصل، لم تكن لديها مساحة كافية لساقيها تحت المكتب، ولم يكن سريرها طويلاً بما يكفي، ونادراً ما تجد ملابس جاهزة تناسب طولها، وعند ركوب الحافلة، كانت تذهب مباشرة إلى الخلف، تجنباً لنظرات الناس، وكل هذه المشاكل جعلتها شديدة الانتباه لطولها، ودفعتها للتقوقع على نفسها، وعدم التفاعل مع الآخرين إلا في حدود ضيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykjn26jn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"