عادي

رحيل الشاعر خليفة بن حمّاد الكعبي تاركاً إرثاً أدبياً خالداً

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
الشاعر خليفة بن حمّاد الكعبي
الشاعر خليفة بن حمّاد الكعبي
الشارقة - «الخليج»
رحل الشاعر الإماراتي خليفة بن حمّاد الكعبي، الخميس، بعد مسيرة شعرية حافلة، تاركاً إرثاً من القصائد الوطنية والاجتماعية الخالدة، حيث تعد قصائده من البصمات البارزة في المشهد الأدبي في الإمارات، إلى جانب مشاركته في مجلس شعراء المنطقة الشرقية بالعين مع نخبة من الشعراء.
وأعربت الأوساط الشعرية في الإمارات، عن حزنها للفقد الكبير، الشاعر خليفة بن حمّاد الكعبي، أحد قامات الشعر في الدولة، الذي وافته المنية.
وولد الراحل وعاش في مدينة العين، وكان من أوائل الشعراء الذين أسسوا للحركة الشعرية في أبوظبي، وكان عضواً من أعضاء مجلس شعراء المنطقة الشرقية بالعين، ومن مؤسسي المجلس في تلفزيون أبوظبي.
ويمتلك الشاعر خليفة بن حمّاد الكعبي حضوراً مجتمعياً بشخصيته الجميلة ومحبته ودعمه للشعراء.
وشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عبر منصة «إكس» بنعي الشاعر الكعبي، كما نعى، الشاعر خليفة بن حماد الكعبي طيف كبير من الإماراتيين.
وأعرب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، عن حزنهم على الفقيد الكبير واستذكروا مقاطع من قصائده التي تأثروا بها والتي لها حضور بارز في المشهد الأدبي في الإمارات.
وكان رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي، الدكتور سلطان العميمي، نعى الشاعر الراحل، وقال: «فقدت الساحة الشعرية أحد كبار شعرائها. وهو السيد الفاضل خليفة بن حمّاد الكعبي، والد الشاعر محمد خليفة بن حمّاد الكعبي. خالص التعازي لأسرة الفقيد الراحل وعموم بني كعب الكرام، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر». وذلك عبر حسابه على منصة «إكس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ayye434

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"