عادي
بصحبة نورا المطروشي والملا

25 طفلاً مصابون بالسرطان يستكشفون الفضاء ومهام رواده

19:09 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان زيارة تفاعلية لـ25 طفلاً مصابين بالسرطان يتلقون العلاج في مستشفى «ميدكلينيك دبي»، مع رائدي الفضاء الإماراتيين نورا المطروشي ومحمد الملا من «مركز محمد بن راشد للفضاء»، بهدف تعزيز روحهم المعنوية ومنحهم الأمل في الشفاء، وذلك بحضور عائشة الملا مدير الجمعية، ويوهان سنيج المدير الطبي للمستشفى، وعدد من الأطباء المشرفين على علاج الأطفال.


وجاءت الزيارة ضمن برنامج الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمعية إيماناً منها بدوره المحوري في مساعدة مرضى السرطان، إذ استهدفت إتاحة الفرصة لهم لاستكشاف الفضاء والتعرف إلى مهام رواده، كما شجعتهم على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم وأحلامهم، وتضمنت الإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بالفضاء الخارجي، حيث تفاعل الأطفال مع رائدي الفضاء الإماراتيين، واستمعوا إلى تجاربهما المُلهمة.

الصورة


واصطحبت نورا المطروشي، أول رائدة فضاء إماراتية، الأطفال في رحلة تفاعلية بيّنت فيها كيفية الانطلاق إلى الفضاء على متن مركبة فضائية يحملها صاروخ ضخم، وتطرقت إلى المهام الفضائية، ومحطة الفضاء الدولية التي بناها البشر في الفضاء.

الصورة


من جانبه، استعرض محمد الملا تجربته، بدءاً من اختياره في الدفعة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء التابع لـ«مركز محمد بن راشد للفضاء» وتخرجه في «برنامج ناسا لرواد الفضاء 2021»، وصولاً إلى التدريبات المكثفة التي أجراها في الولايات المتحدة. كما أجاب عن أسئلة الأطفال المتعلقة بالملابس التي يرتديها الرواد.
وتفاعل الأطفال بحماس مع رائدي الفضاء، حيث شاركوهما أمنياتهم وأحلامهم، فمنهم من يتمنى الصعود لمركبة فضائية، وبعضهم يحلم بالسباحة في الفضاء، في حين تحلم بعض الفتيات بالعيش على القمر أو جمع بعض النجوم ووضعها تحت وسائدهن.

الصورة


وانتهت الجلسة الزاخرة بالحيوية والإيجابية والأمل بتوزيع «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» و«مركز محمد بن راشد للفضاء» مجموعة واسعة من الألعاب والهدايا على الأطفال لتشجيعهم وتعزيز روحهم المعنوية، وتمهيد الطريق أمامهم لمواصلة رحلة العلاج والانتصار على المرض.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtkuxu27

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"