عادي

بريطانيا تندد بزيارة وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي (أرشيفية)

لندن-رويترز
قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي الأربعاء، إن بلاده تندد بشدة بزيارة وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير لحرم المسجد الأقصى.
وكتب لامي على منصة إكس: «تدين المملكة المتحدة بشدة زيارة الوزير بن غفير، التي تشكل استفزازاً متعمداً، للمواقع المقدسة في القدس. هذه الأفعال تقوض دور المملكة الأردنية الهاشمية كوصي على المواقع وترتيبات الوضع الراهن القائمة منذ وقت طويل».
وفي وقت سابق، نددت ألمانيا الأربعاء، بزيارة وزيرين إسرائيليين إلى المسجد الأقصى، وقالت إنها تتوقع من الحكومة الإسرائيلية وقف الاستفزازات المتعمدة. ونشرت وزارة الخارجية الألمانية على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: «نرفض الخطوات الأحادية التي تعرض الوضع الراهن التاريخي للأماكن المقدسة في القدس للخطر».
وفي السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تعارض زيارة وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى في القدس الثلاثاء. وأضاف في بيان : «هذه الأعمال الاستفزازية لا تؤدي إلا إلى تفاقم التوتر في لحظة محورية، يجب أن ينصب فيها كل التركيز على الجهود الدبلوماسية الجارية، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وتهيئة الظروف اللازمة للاستقرار الإقليمي الأوسع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mptmc28z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"