عادي
بين برلمانات دول «بريكس»

«المجلس الوطني» يوقّع بروتوكول التفاهم

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين
د. على النعيمي

وقّع المجلس الوطني الاتحادي، خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس، بروتوكول مذكرة التفاهم الخاصة بالمنتدى البرلماني لمجموعة بريكس، خلال انعقاد المنتدى في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

شارك في توقيع بروتوكول مذكرة التفاهم رؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، وبريكس بلس.

حضر توقيع البروتوكول، كل من: سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الأعضاء في مجموعة بريكس، من خلال تبادل الآراء والخبرات، وأفضل الممارسات، وخلق ظروف مواتية لتطوير المجموعة عبر دعم الأنشطة التشريعية وتعزيز التفاعل البرلماني بين الدول الأعضاء.

وأكد البروتوكول تطوير آليات التعاون البرلماني من خلال عقد المنتدى البرلماني السنوي لمجموعة بريكس، وأهمية تبادل وجهات النظر والتعاون بين رؤساء البرلمانات الأعضاء، كما نصّ على أن قرارات المنتدى ستكون استشارية، ويتم تبنّيها بتوافق آراء رؤساء البرلمانات.

من جهة أخرى، التقى الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، فينيسيانو فيتال دو ريغو، النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الاتحادي للكونغرس الوطني لجمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، المنعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية. حضر اللقاء، وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في المنتدى،: سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين، وتأكيد أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.

وأكد الدكتور علي النعيمي، عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الإمارات والبرازيل، وأهمية تعزيز التواصل والتعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية الثقافية.

فيما أكد فينيسيانو فيتال دو ريغو، تطور علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين خلال السنوات الأخيرة، والتي تجسد عمق علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6wdcwy3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"