عادي

المشاركة بجلسات المنتدى البرلماني لأعضاء «بريكس»

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، في أعمال اليوم الثاني للمنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، الذي عقد في مدينة سانت بطرسبرغ بجمهورية روسيا الاتحادية.

يضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية كلاً من: سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وفي مداخلة لوفد الشعبة البرلمانية خلال مناقشة موضوع «دور البرلمانات في مواجهة تفكك النظام التجاري متعدد الأطراف وتجاوز التهديدات المتعلقة بنتائج الأزمات العالمية»، أكد مروان المهيري، أهمية دور البرلمانات في مواجهة التحديات وتعزيز بيئة عالمية تعاونية، انطلاقا من مسؤولية البرلمانات في سن القوانين وصياغة السياسات التي تسهم في تخفيف الآثار السلبية لتجزئة النظام التجاري المتعدد الأطراف.

وشدد على أهمية القدرات التشريعية، في صياغة استجابات شاملة لمختلف الأزمات، سواء كانت اقتصادية أو صحية أو جيوسياسية، ما يعزز النظام التجاري العالمي ويضمن مواكبته للنمو البشري ومتطلبات التنمية الاقتصادية المستدامة، من خلال تنسيق القوانين واللوائح لخلق بيئة تجارية مستقرة تجمع جميع الأطراف، وأنه يمكن لبرلمانات بريكس التعاون في برامج نقل المعرفة، وتبادل أفضل الممارسات التشريعية والرقابية في مجالات المعرفة المالية، والتقنيات المالية، والتجارة، والسياحة، والاستثمارات. وأن هذه المبادرات لبناء القدرات يمكن أن تعزز البيئة المالية وتحقق تكاملاً مالياً أقوى بين أعضاء بريكس. وأكد دور البرلمانات في دعم المؤسسات المتعددة الأطراف مثل، منظمة التجارة العالمية (WTO)، وأهمية تعزيز هذه المؤسسات وضمان حصولها على الموارد والتمويلات اللازمة لدعم مبادئ التجارة الحرة والعادلة، منوهاً بدور الكتلة البرلمانية في الدعوة إلى وجود منظمة تجارة عالمية قوية وفعالة، لمواجهة تحديات التجارة العالمية وتعزيز النمو العادل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49hm5dc9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"