عادي

نادي المدام يختتم الأسبوع الثاني من «عطلتنا غير»

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

اختتم نادي المدام، فعاليات الأسبوع الثاني من برنامج «عطلتنا غير» المُقام ضمن صيف الشارقة الرياضي، الذي انطلق يوم 1 يوليو الجاري، ويتواصل إلى نهاية الشهر الحالي، برعاية مجلس الشارقة الرياضي، وسط أجواء تفاعلية وحماسية من منتسبي البرنامج.

وشهد الأسبوع الثاني الذي جاء تحت عنوان «أنا رياضي» حزمة منوعة من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية المتناسبة مع كل فئة عمرية، كما اشتمل على ورش عمل ومسابقات ثقافية مجمعة، وممارسة هوايات رياضية وألعاب إلكترونية ومواد تعليمية ودينية وتثقيفية.

وتضمن الأسبوع ورشة الرياضي المبتكر التي استهدفت 150 منتسباً، عملت على تطوير مهاراتهم الحرفية في إعداد مجسمات وأشكال ابتكارية مختلفة، كذلك نظّم النادي تقسيمات كرة القدم، وورشة كرة السلة وتدريب السباحة والتايكواندو، ونظم أيضاً ورشة «الرياضي المبتكر»، التي تعلّم منها المنتسبون المهارات الاحترافية التي تعود عليهم بالمنفعة الإيجابية في حياتهم اليومية والرياضية، إلى جانب تنظيم محاضرة «القيم والأخلاق الرياضية»، التي قدّمها الدكتور سعيد بالليث الطنيجي، وعرّف من خلالها منتسبي النشاط الصيفي إلى مفهوم الأخلاق الرياضية، دورها في بناء مجتمع رياضي مثالي، بالإضافة إلى أهمية نشر وتعزيز القيم والأخلاقيات والمبادئ التي يجب أن يتصف بها الرياضي الناجح، والعمل على غرسها في نفوس النشء، والالتزام بأداء أدوارهم الإيجابية والفعالة في المجتمع.

ونظم النادي ورشة التعليق الرياضي التي تعدّ من أهم وأبرز وسائل الإعلام الرياضي تأثيراً، وأسرعها وصولاً إلى المتلقي، وتلقى من خلالها المنتسبون شرحاً لفنون التعليق الرياضي وأسراره، وضرورة تطوير الإمكانات والأدوات الذاتية لتعلم كيفية نقل الأحداث الرياضية بأسلوب مثير ومشوق وجاذب.

كما قدَّم المختصون بالنادي فعاليات رياضية مثل السباحة وكرة السلة، بالإضافة إلى مسابقة «الرياضي المثقف»، التي تفاعل معها منتسبو البرنامج عبر أجوبتهم عن الأسئلة المطروحة، وسط أجواء تنافسية حماسية، وفي ختام المسابقة جرى تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم.

وأطلق النادي مبادرة «المتحدث الناشئ»، لمنتسبي البرنامج، وذلك بهدف إعدادهم وتأهيلهم، ليكونوا متحدثين وفق أفضل المعايير، ولتعليمهم أساسيات التحدث، وإكسابهم الثقة بالنفس، والقدرة على مواجهة الجمهور والتفاعل معهم، وأيضاً تعليمهم أساسيات الصوت ولغة الجسد وتعابير الوجه، كما تهدف هذه المبادرة إلى توظيف المهارات اللفظية واللغوية والصوتية لدى المنتسبين في التواصل المثالي مع الآخرين.

وجرى خلال الأسبوع تنظيم ورشة «برمجة الروبوت» التي تعرّف من خلالها المنتسبون إلى عالم الروبوت وأُسس تشغيله وبرمجته ودور الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة، وأبرزت أهمية تمهيد الطريق نحو صناعة جيل مبتكر ومبدع.

وتنافس منتسبو النادي مع أندية المنطقة الوسطى في سباقات الجري «تحدي السرعات»، ضمن 4 فئات هي (جري 100 و200 و400 متر) بالإضافة إلى (جري 100 متر تتابع)، كما شارك المنتسبون في مسابقة «التلي ماتش» بتنوع تحدياتها المختلفة المتضمنة شدّ الحبل وتسليم الكرات، ورمي الكرة في السلة، بالإضافة إلى لعبة الحلقات وتحدي الأكياس، وحقق فريق نادي المدام الثقافي الرياضي المركز الأول على مستوى أندية المنطقة الوسطى.

وتفاعل المنتسبون مع فقرات تلاوة وتجويد آيات القرآن الكريم، كما استمتعوا بالرحلات التي نظمها لهم النادي للمعالم السياحية بالشارقة، مثل رحلة مسير الفاية الجبلي التي عرّفتهم إلى المناطق الأثرية وتاريخها، كما خاضوا تجربة تسلق الجبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e3n2s42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"