عادي
زار ضريح الراحل ودعا له بالرحمة والمغفرة

شيخ الأزهر: الشيخ زايد كان نموذجاً فريداً للقائد الحكيم

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور الطيب في مركز جامع الشيخ زايد
شيخ الأزهر خلال زيارة الضريح

زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، جامع الشيخ زايد الكبير، حيث كان في استقباله الدكتور يوسف العبيدلي، المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وتوجه الدكتور الطيب، إلى ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وقرأ الفاتحة على روحه، ودعا له بالرحمة والمغفرة. مستذكراً إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام، بين مختلف شعوب العالم.

وأكد الإمام الأكبر، أن المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، كان نموذجاً فريداً للقائد الحكيم الذي يمتاز برؤية جعلت من الإمارات نموذجاً يُحتذى في التنمية والتقدم، والحفاظ على الدين والقيم. كما ترك إرثاً عريقاً في دعم العمل الخيري والإنساني، الذي أسهم بسلوكه ومواقفه بشكل كبير في ترسيخ ثقافة التسامح والتعايش.

وأشاد، برسالة الجامع الحضاريَّة الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر الوالد المؤسس وقيمه، والدور الكبير الذي يؤديه المركز في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

رافق الأمام الأكبر، خلال الزيارة، الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6z65k2y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"