عادي
في مدينة دبي الطبية واكتماله في 2026

وضع حجر الأساس لمستشفى «آسان-الإمارات»

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

شهدت مدينة دبي الطبية وفي نطاق مرحلتها الثانية وضع حجر الأساس لمستشفى «آسان-الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية»، وهو مشروع لشركة سكوب للاستثمار الإماراتية، ليكون الفرع العالمي الأول لمستشفى آسان، أحد أكبر المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في كوريا الجنوبية، والذي سيسهم في تقديم أحدث خدمات الرعاية الصحية وفرص التعليم في مجال الأمراض الهضمية، بما يدعم التطور المستمر الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية في دبي.

تم وضع حجر الأساس بحضور عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي؛ ومون بيونج جون، قنصل عام جمهورية كوريا في دبي والإمارات الشمالية؛ وعصام كلداري، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية؛ والدكتور سو سانج بارك، أخصائي جراحة العظام للأطفال والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مستشفى آسان؛ ونجيب فياض، الرئيس التنفيذي لشركة سكوب للاستثمار؛ والدكتور سعيد الداية، مدير عام قطاع الرعاية الصحية لشركة سكوب للاستثمار، وعدد من مسؤولي هيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية وسكوب للاستثمار.

ويسهم المستشفى، الذي من المقرر اكتماله بحلول عام 2026، في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها منظومة مدينة دبي الطبية.

وقال عوض صغير الكتبي إن التطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي في إمارة دبي، ومناخ الاستثمار المميز الذي توفره الإمارة لنماء هذا القطاع الحيوي، ومعدلات الطلب المتزايدة على الخدمات الصحية عالية الجودة، كل ذلك من الأسباب التي جعلت دبي وجهة مثالية ومقراً مهماً لأكبر المستشفيات والمراكز الطبية العالمية.

من جانبه، قال قنصل عام جمهورية كوريا: «نتوجه بأحرّ التهاني لمركز آسان الطبي الرائد في كوريا على إنشاء هذا المستشفى التخصصي الجديد في مجال رعاية وعلاج أمراض الجهاز الهضمي في دبي. وقال عصام كلداري: «يشكل إنشاء مستشفى آسان - الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية إنجازاً مهماً يدعم جهودنا لتطوير المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية».

بدوره، قال الدكتور سو سانج بارك: «سنعمل على توفير مجموعة متكاملة من خدمات علاج الأمراض الهضمية».

من جانبه، قال نجيب فياض: «سيكون» آسان-الإمارات «مرفقاً حديثاً مخصصاً لتقديم رعاية شاملة ومتقدمة لأمراض الجهاز الهضمي». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32kprad4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"