عادي
اللاعب الإسباني يرفع رصيده إلى 4 بطولات كبرى

ألكاراز يفوز على ديوكوفيتش ويحتفظ بلقب ويمبلدون

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
ألكاراز يتلقى تهنئة ديوكوفيتش

جدّد الإسباني كارلوس ألكاراز، الثالث عالمياً، تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، واحتفظ بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه عليه في النهائي 6-2 و6-2 و7-6 (7-4) أمس الأحد.

وكرّر ابن ال21 عاماً سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعاً رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الكبرى، فيما فشل ديوكوفيتش في معادلة رقم السويسري روجيه فيدرر، بإحراز البطولة الإنجليزية للمرة الثامنة في مسيرته.

كما فشل ابن ال37 عاماً في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والمحترفين، والذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).

وبعد خمسة أسابيع فقط، على خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى، كان ديوكوفيتش أمام فرصة أن يصبح أكبر متوّج بتاريخ ويمبلدون في العصر الحديث للعبة، لكنه بدا عاجزاً الأحد أمام منافسه الإسباني الشاب الذي أسقط الصربي في النهائي العاشر للأخير على ملاعب نادي عموم إنجلترا، وال37 في 75 مشاركة له في البطولات الكبرى.

وفرّط ديوكوفيتش في فرصة أن يصبح البطل الأكبر سناً في تاريخ البطولة الإنجليزية، فيما بات منافسه سادس لاعب يحرز بطولتي رولان غاروس وويمبلدون، توالياً.

ومن المؤكد أن هذا الموسم للنسيان بالنسبة لديوكوفيتش الذي كان يخوض، الأحد، النهائي الأول له في 2024، متأثراً بالإصابات التي عانى منها.

وعندما خاض مباراته في الدور الأول، كانت بعد 25 يوماً من خضوعه لجراحة لإصلاح غضروف مفصلي ممزّق، أجبره على الانسحاب من رولان جاروس. وبدا ألكاراز متفوقاً تماماً على منافسه الصربي في المجموعتين الأوليين، وكسر إرساله أربع مرات، قبل أن تعود الحياة إلى ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة، لكن من دون أن يكون مجهوداً كافياً لفرض مجموعة رابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38mvsxhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"