عادي

الكرملين: بوتين يتمتع بالمستوى المناسب من الحماية اللازمة

14:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلاديمير بوتين

موسكو (رويترز)

قال الكرملين اليوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يتواصل مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها وليس لديه أي خطط للقيام بذلك. ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية حول بوتين، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الزعيم الروسي يتمتع بالمستوى المناسب من الحماية ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وذكر الكرملين أمس الأحد أنه لا يعتقد أن الإدارة الأمريكية مسؤولة عن محاولة اغتيال ترامب التي وقعت يوم السبت، لكنه اتهمها بتهيئة أجواء أفضت إلى الواقعة.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف «لا نعتقد أن محاولة اغتيال ترامب من تدبير السلطات الحالية». وأضاف «لكن الأجواء المحيطة بالمرشح ترامب أفضت إلى ما تواجهه أمريكا اليوم».

وقال «بعد محاولات عديدة لإبعاد المرشح ترامب عن الساحة السياسية، باستخدام الأدوات القانونية أولاً والمحاكم والمدعين العامين ومحاولات تشويه سمعة المرشح سياسياً وتعريضه للخطر، صار واضحاً لجميع المراقبين من الخارج أن حياته في خطر».

وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال تجمع انتخابي أمس السبت في ولاية بنسلفانيا، في هجوم يجري التحقيق فيه حالياً باعتباره محاولة اغتيال لمرشح الحزب الجمهوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vzwne5j5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"