عادي
حققت تداولات بـ27 مليار درهم في 2023..

«الصكوك الوطنية» تضم «العربي المتحد» لنظام إدارة السيولة

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العلي وبيديه خلال توقيعهما الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أعلنت «الصكوك الوطنية»، انضمام البنك العربي المتحد إلى نظام إدارة السيولة «المنصة» المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتعكس هذه الخطوة التزام الصكوك الوطنية بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو النمو الاقتصادي الشامل والتمويل الإسلامي.

ومنذ إنشائها في عام 2013، حققت «المنصة» تداولات بلغت قيمتها 189 مليار درهم، منها أكثر من 27 مليار درهم تمت خلال عام 2023، ما يؤكد جهود الصكوك الوطنية في تعزيز جاذبية الخدمات المصرفية والاستثمارات الإسلامية، ومعالجة التحديات المالية التي تواجه المؤسسات المالية مع توفير بديل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

  • أتمتة

قال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية: «توفر هذه المنصة أتمتة سلسة للبنوك والمؤسسات المالية الشريكة، ويمكن دمجها بسهولة في أنظمتها، وتوفر خياراً مفضلاً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية».

  • مزود موثوق

قال شريش بيديه، الرئيس التنفيذي لـ«البنك العربي المتحد»: «تعد المنصة مزوّداً موثوقاً للحلول المبتكرة التي تلبي متطلبات إدارة السيولة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، إننا على ثقة في قدرة (المنصة) على توفير المرونة اللازمة التي نحتاج إليها في تسهيل كافة عمليات التمويل الإسلامي في البنك».

وتبرز المجموعة الواسعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها «المنصة» التزام الصكوك الوطنية بالممارسات المالية المفيدة للمجتمع. كما توفر تكاملاً سلساً، مدعوماً بالتكنولوجيا الحديثة، للبنوك والمؤسسات المالية الشريكة، وتقدم حلولاً متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات للتمويل الإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33vd7exx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"