عادي
جذبت أبرز الشركات حول العالم

مدينة مصدر.. وجهة عالمية للابتكار في علوم الحياة

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
مدينة مصدر وجهة عالمية للابتكار في مجال علوم الحياة

أبوظبي: «الخليج»

تواصل مدينة مصدر، بسرعة ملحوظة ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال علوم الحياة. وقد نجحت مدينة مصدر، بفضل الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات وبنيتها التحتية القوية، في جذب نخبة من أبرز الشركات من حول العالم وإنشاء منظومة مبتكرة متخصّصة في مجال البحث العلمي والابتكار والتسويق التجاري في مجال العلوم. وانطلاقاً من تركيزها الاستراتيجي على إيجاد بيئة حيوية قائمة على التعاون والعمل المشترك، تواصل مدينة مصدر يوماً بعد يومٍ ترسيخ مكانتها كمركز للتميز في مجال علوم الحياة، حيث تنجح في استقطاب نخبة من أفضل المواهب وأكثر الشركات تقدّماً وجذب أبرز الاستثمارات من كافة أنحاء العالم. ويسهم التزام مدينة مصدر الراسخ بالاستدامة والابتكار في ترسيخ مكانتها كوجهة مثالية للابتكار في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية، بما يجعلها إحدى الجهات التي تلعب دوراً محورياً ضمن علوم الحياة العالمي.

أبرز الشركات والشراكات

  • شركة «أتينتيف ساينس»: أعلنت شركة الأبحاث الأمريكية «أتينتيف ساينس»، المتخصّصة في الاختبارات قبل السريرية، مؤخراً عن خطتها لإنشاء أحدث مقارها المجهّزة بالوسائل التكنولوجية المتقدّمة في مدينة مصدر. وتعكس هذه الخطوة قدرة مدينة مصدر المتنامية على جذب المزيد من شركات علوم الحياة الرائدة من كافة أنحاء العالم.
  • البنك الحيوي في أبوظبي: يُعدّ البنك الحيوي في أبوظبي ثمرة الشراكة بين دائرة الصحة – أبوظبي وشركة الرعاية الصحية العالمية «إم 42». ويقع هذا البنك في مصدر، علماً أنه أكبر بنك حيوي هجين لتخزين دمّ الحبل السري على مستوى المنطقة. ويطمح هذا البنك إلى إحداث نقلة نوعية في قدرة المرضى على الحصول على العلاج الملائم وزيادة معدلات نجاتهم، علماً أنه يملك القدرة على تخزين 100 ألف عيّنة من دم الحبل السري وخمسة ملايين عينة بشرية أخرى.
  • شركة «إكس لايف ساينسز»: إنها شركة سويسرية تتعاون مع الجامعات ومعاهد الأبحاث لتطوير علاجات وأساليب تشخيص جديدة.
  • شركة «أكسفورد نانوبور تكنولوجيز»: إنها شركة قائمة في المملكة المتحدة وهي رائدة في تكنولوجيا تسلسل الحمض النووي والحمض النووي الريبي وتطوير علم الجينوم والطب الدقيق.
  • شركة «إنسيليكو ميديسن»: العاملة في اكتشاف الأدوية القائمة على الذكاء الاصطناعي، اكتسبت شهرتها الواسعة مؤخراً بعد نجاحها في تصنيع أول نموذج دواء تمّ إنتاجه بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vwr9vp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"