عادي
بمبادرة «طلاب من أجل الطلاب» بمشاركة 3573 متطوعاً

مدارس دبي تتّحد لحزم 9 آلاف حقيبة لأطفال الأسر المتعففة

15:14 مساء
قراءة 3 دقائق
مدارس دبي تتّحد لحزم 9 آلاف حقيبة لأطفال الأسر المتعففة

دبي: «الخليج»

تعاون المجتمع المدرسي ضمن 12 مدرسة في جميع أنحاء دبي لحزم 9 آلاف حقيبة مدرسية للأطفال من الأسر المتعففة في دولة الإمارات، ضمن المرحلة الثانية من مبادرة «دبي العطاء»، «طلاب من أجل الطلاب».

وأقيم هذا الحدث المميز في حرم كل مدرسة من المدارس المشاركة، وشارك فيه 3573 طالباً متطوعاً، مع المعلمين وأولياء الأمور وأفراد الأسرة الذين تطوعوا بوقتهم أيضاً، لدعم تعليم الأطفال من الأسر المتعففة.

وفي المرحلة الأولى من المبادرة، نظم طلاب من مدارس مختلفة، مجموعة من الفعاليات، مثل معارض الربيع، ومبيعات المخبوزات، والألعاب لجمع التبرعات.

الصورة

وتوجت هذه الجهود بجمع نحن 700 ألف درهم، استخدمتها «دبي العطاء»، في جزء من «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، لتأمين اللوازم المدرسية الأساسية، بما في ذلك الحقائب المدرسية والقرطاسية.

وقال عبدالله الشحي، رئيس العمليات في «دبي العطاء»: «نحن ممتنون للغاية ومتأثرون بشدة بالروح التي أظهرها المجتمع المدرسي. لقد كان التفاني والعمل الجاد للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ملهماً حقاً. ستؤثر جهودهم بشكل كبير في حياة كثير من الأطفال، ما يضمن حصولهم على الأدوات اللازمة لسنة دراسية ناجحة. لقد كانت ردود الفعل عن هذه المبادرة واعدة للغاية. نشكر جميع المدارس والطلاب المشاركين على جهودهم الدؤوبة ودعمهم المتواصل، ونتطلع إلى مشاركة المزيد من المدارس في العام المقبل».

وتشمل قائمة المدارس المشاركة «الاتحاد الخاصة»، «كوليجيت انترناشيونال»، «أكاديمية دبي الدولية»، «جيمس ليجاسي»، «أكاديمية جيمس الحديثة»، «كلية جميرا»، «جميرا الابتدائية»، «نورد إنجليا انترناشيونال»، «رافلز الدولية»، «صفا كوميونيتي»، «المدرسة الهندية الدولية»، «الألفية». ومن بين هذه المدارس، نظمت 12 مدرسة فعاليات حزم الحقائب المدرسية.

الصورة

وقالت ليان فريد، مديرة مدرسة صفا كوميونيتي: «أنا فخورة جداً بطلابنا الذين أظهروا مهارات قيادية مثالية، ونظموا مهرجان الربيع في فبراير لجمع 80 ألف درهم، وبطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية الذين كانوا رائعين في حزم 1000 حقيبة مدرسية. نحن متحمسون جداً لرؤية البسمة على وجوه الأطفال المستفيدين. شكراً جزيلاً لدبي العطاء على قيادة هذه المبادرة».

وقالت أريانا أبراهام، طالبة في كلية جميرا: «لقد قضينا وقتاً ممتعاً خلال فعالية حزم الحقائب المدرسية. وكان من الرائع رؤية الطلاب من جميع الفئات العمرية يعملون معاً لجعل هذه المبادرة مميزة حقاً. حتى أن بعض الطلاب جهزوا بطاقات بريدية مكتوبة بخط اليد، وتأكد الجميع من حزم الحقائب على أكمل وجه وبمنتهى العناية. ونحن في كلية جميرا، نريد أن نحدث تأثيراً بدءاً من المنزل.».

وقالت أديل مارتيني، معلمة مادة الجغرافيا ومسؤولة الصف السادس في أكاديمية دبي الدولية: «كانت تجربة مميزة رؤية المجتمع المدرسي يتحد معاً. أنا أشجع جميع المدارس على المشاركة في مبادرة «طلاب من أجل الطلاب»».

وستوزع دبي العطاء الحقائب المدرسية على مختلف المدارس والمؤسسات الخيرية في دولة الإمارات، وتسلّمها للطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد. تشمل الجهات المستفيدة مؤسسة الاتحاد الخيرية، جمعية الإحسان الخيرية، مدارس حماية، المدارس الأهلية الخيرية.

وقال حسن سوالمة، مدير مدرسة البنين في المدارس الأهلية الخيرية: «إن المبادرة لها معنى عميق بالنسبة للطلاب من الأسر المتعففة، حيث تجلب الفرح والسعادة إلى قلوبهم وتجعلهم يشعرون أنهم ليسوا وحدهم في مواجهة تحديات الحياة. نحن ممتنون لدبي العطاء على قيادتها لهذه المبادرة ونتطلع إلى المشاركة في المزيد من الأنشطة».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9b9p6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"