عادي

برنامج «غراس الصيف 2024» يواصل فعالياته بدبي

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تواصلت بمركز المزهر الثقافي الإسلامي التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، فعاليات برنامج «غراس الصيف» المخصص للفتيات، وينفذ على مرحلتين الأولى من 8 إلى 24 يوليو، والثانية من 5 إلى 21 أغسطس، بمراكز الدائرة في مناطق عدة منها الورقاء وندّ الشبا والمزهر وحتا.

يأتي هذا البرنامج ضمن من المبادرات التي أطلقتها الدائرة في 8 يوليو، لتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية والإنسانية لدى الطالبات من 7 إلى 15 سنة، وتعليمهنّ مهارات حياتية مثل القيادة والاستدامة والابتكار.

وقال أحمد درويش المهيري، المدير العام للدائرة، خلال زيارته المركز للاطلاع على سير الفعاليات: إن مبادرة «غراس الصيف» تأتي ضمن جهود الدائرة لتحقيق أهداف «أجندة دبي الاجتماعية 33» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الأسرة أساس الوطن» ونسعى عبره، إلى بناء جيل من الفتيات يتمتعن بالمسؤولية الاجتماعية والأسرية وتعزيز القيم الوطنية والهوية الإسلامية لديهنّ.

يشمل برنامج «غراس الصيف» مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل تلاوة القرآن الكريم وتجويده، وحفظ الأدعية والأذكار، وشرح الأحكام الفقهية المتعلقة بالطهارة والصلاة، مع ورش تفاعلية لتعزيز مهارات الطالبات في مواضيع متعددة، كالزراعة والخط العربي والجبس والموزاييك والخياطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ft95bnh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"