عادي

«نيكاي» يبدد مكاسبه ويغلق منخفضاً وسط خسائر شركات الرقائق

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
«نيكاي» يبدد مكاسبه ويغلق منخفضاً وسط خسائر شركات الرقائق

تراجع المؤشر نيكاي الياباني متخلياً عن مكاسبه، الأربعاء، إذ باع المتعاملون الأسهم المرتبطة بالرقائق لجني الأرباح، وواصل سهم طوكيو إلكترون خسائره بعد تقرير عن دراسة الولايات المتحدة فرض قواعد تجارية أكثر صرامة في حملة على قطاع الرقائق الصيني.

وأغلق المؤشر نيكاي منخفضاً 0.43% عند 41097.69 نقطة، بعد أن ارتفع 0.46% في وقت سابق من الجلسة مستفيداً من مكاسب وول ستريت الليلة الماضية.

وصعدت وول ستريت وسجل المؤشر داو جونز الصناعي أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق، الثلاثاء، بعد أن دعمت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وجهة النظر القائلة: إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) يقترب من خفض أسعار الفائدة.

وهوى سهم طوكيو إلكترون 7.46% ليكون أكثر الأسهم تأثيراً على المؤشر نيكاي، بعد أن ذكرت بلومبرغ أن الولايات المتحدة، تدرس فرض قواعد أشد على الصين، إذا استمرت الشركات، ومنها شركة صناعة الرقائق اليابانية، في منح البلاد إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.37% إلى 2915.21 نقطة.

وتراجع سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 2.56%. في المقابل، صعد سهم كاواساكي للصناعات الثقيلة 10.43% وكسب سهم هيتاشي زوسين 6.58%. وواصلت الأسهم المرتبطة بالدفاع تحقيق مكاسب من الجلسة السابقة، إذ عززت فرص فوز دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي ما يسمى «بتداولات ترامب».

وقفز سهم توهو 11.97% وكان أكبر الرابحين من حيث النسبة على المؤشر نيكاي، بعد أن قالت شركة الأفلام والترفيه: إن صافي أرباحها قفز 3% في الربع الماضي.

ومن بين أسهم المؤشر نيكاي البالغ عددها 225 سهماً، ارتفع 167 سهماً وانخفض 56، بينما أغلق سهمان على استقرار.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtt5xbbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"