عادي

جامعتا «خليفة» و«الإمارات» تختاران 4 مشاريع بحثية لتمويلها

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعتا «خليفة» و«الإمارات» تختاران 4 مشاريع بحثية لتمويلها
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت اليوم جامعتا «خليفة للعلوم والتكنولوجيا»، و«الإمارات» اختيار أربعة مشاريع لتمويلها في إطار جوائز برنامج البحوث المشترك بين الجامعتين، تجسيداً لتعاون المؤسستين الرائدتين، لدفع البحوث والابتكار في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وحصلت فرق الهيئة الأكاديمية التي تمثل كلتي المؤسستين على شهادات التمويل، خلال حفل أُقيم في حرم جامعة خليفة الرئيس، بحضور الدكتور جون أورايلي، رئيس الجامعة والدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، وشخصيات بارزة من الجامعتين، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين.
وقال الدكتور جون أورايلي «تؤكد جوائز برنامج البحوث المشترك بين جامعتي «خليفة» و«الإمارات» الفائدة التي نحققها من التعاون بين مؤسستينا، حيث يجمع كل مشروع من هذه المشاريع فريقاً مشتركاً يتكون من أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين».
وقال الدكتور أحمد الرئيسي «هذا البرنامج البحثي المشترك أحد أهم المبادرات لجامعة الإمارات، حيث بدأنا بمشروعين بحثيين يركزان على الزراعة والأمن الغذائي».
وقيمت لجنة المراجعة التي شملت أعضاءً من جامعتى خليفة والإمارات، الطلبات واختارت أربعة مشاريع شملت بحوثاً متميّزة في التعلم الآلي والخلايا الشمسية والمحفزات والأمراض الوراثية النادرة.
يذكر أن برنامج البحوث المشترك بين الجامعتين، يستفيد من نقاط قوة جامعة خليفة في الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والطب، إلى جانب خبرات جامعة الإمارات المتنوعة في مجالات الهندسة والعلوم والطب والزراعة والطب البيطري وتكنولوجيا المعلومات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck93ex5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"