عادي

متعاملو «كهرباء دبي» يشيدون بالخدمات الرقمية المبتكرة

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أكد متعاملو هيئة كهرباء ومياه دبي، أن خدمات الهيئة الرقمية تساعدهم على رفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه، والحد من الإسراف، من خلال تمكينهم من مراقبة وإدارة استهلاكهم بشكل استباقي ورقمي واكتشاف تسريبات المياه بشكل فوري.

الصورة
1


وأشادوا بالحملات التوعوية التي تطلقها الهيئة لرفع مستوى وعيهم حول أحدث الأدوات المبتكرة التي توفرها الهيئة لتحفيزهم على اعتماد ممارسات يومية مستدامة وخفض بصمتهم الكربونية.
ولفت المتعاملون إلى دور تقديم الهيئة لكافة خدماتها على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي في توفير جهدهم ووقتهم، والاستفادة بفاعلية وسهولة من أحدث سبل تبني نمط حياة واعٍ ومستدام، وكذلك النصائح والإرشادات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيعهم على تجنب الإسراف والمحافظة على الموارد الثمينة.
وأشاروا إلى تنظيم الحملات التوعوية على مدار العام، وأن حملة هذا العام التي جاءت تحت عنوان «استقبل الصيف مع العادات المستدامة»، تساعدهم على تحقيق أعلى درجات الكفاءة.
وقال المتعامل صلاح عيد الحسيني: «تساعدنا خدمات الهيئة الرقمية على تقييم وفهم أنماط استهلاكنا للكهرباء والمياه بمنتهى اليسر، وبخطوتين فقط لا يستغرق إنجازهما أكثر من دقيقة واحدة، يمكننا التعرف إلى سبل رفع كفاءة الاستهلاك، والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية من خلال لوحة بيانات الحياة الذكية وأداة تقييم الاستهلاك، ومقارنة استهلاكنا مع استهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتنا من خلال برنامج «نهجي المستدام».

الصورة


وقال محمود مبروك: «نشعر عند استخدام خدمات الهيئة الرقمية والمبتكرة أننا نختبر تجربة مستقبلية غاية في التطور منذ الآن، وهذا يعزز ثقتنا بالهيئة وبجهودها المثمرة لتوفير أفضل خدمات للمتعاملين وفق أعلى المعايير العالمية، والارتقاء بجودة حياتهم وترسيخ مساهمتهم في صنع المستقبل المستدام».
بدورها قالت ندى محمود: «تمكنا من خلال خدمات الهيئة وخاصة خاصية خارج المنزل من مراقبة استهلاكنا للكهرباء والمياه أثناء سفرنا من خلال حسابنا على موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، إضافة إلى استلام رسوم بيانية يومية وأسبوعية عبر بريدنا الإلكتروني، إلى جانب ذلك، استفدنا من نصائح الهيئة لتجنب استنزاف الطاقة والحد من هدر المياه، والتنعم براحة البال طول الوقت، سواء أثناء وجودنا في المنزل أو في حالة خروجنا من المنزل».
من ناحيته، قال عبادة شاهين: «تبرهن الخدمات الرقمية حرص الهيئة على تقديم أفضل المزايا للمتعاملين وتشجيع تبني نمط حياة أكثر كفاءة في استهلاك الكهرباء والمياه. وقد أتاحت لنا خدمة «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه»، حل مشكلة التسريب التي واجهتنا خلال دقائق فقط من حدوثه، وتجنيبنا هدر المياه أو إلحاق أي ضرر بالممتلكات أو بالعقار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnafx6ww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"