عادي

كِن غريفين يشتري «ستيغوصور» ب 44.6 مليون دولار

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
الهيكل العظمي للديناصور - كِن غريفين

تبيّن أن الهيكل العظمي للديناصور من نوع «ستيغوصور» الذي بيع الأربعاء لقاء سعر قياسي بلغ 44.6 مليون دولار بمزاد في نيويورك كان من نصيب الملياردير الأمريكي النافذ كِن غريفين الذي يعتزم إعارته لمؤسسة أمريكية كي تعرضه.

وتولت صحيفة «وول ستريت جورنال» الكشف عن هذه المعلومات التي أكدها لوكالة فرانس برس مصدر قريب من عملية البيع.

وسبق لكِن غريفين، وهو رئيس صندوق التحوّط «سيتاديل» ومتبرع بارز للحزب الجمهوري، أن اشترى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 لقاء 43 مليون دولار نسخة أصلية نادرة من الدستور الأمريكي أعارها مجاناً إلى متحف حكومي في ولاية أركنسو.

وأشارت دار «سوذبيز» التي نظمت المزاد الأربعاء في نيويورك إلى أن الشاري «يعتزم درس إمكان إعارة العيّنة (الديناصور) لمؤسسة أمريكية». ونقلت «وول ستريت جورنال» عن غريفين قوله: إن «أبيكس»، وهو الاسم الذي يطلق على الديناصور، «وُلِدَ في أمريكا وسيبقى فيها».

ووفقاً لمجلة «فوربس»، تُقدَّر ثروة كِن غريفين بنحو 37.8 مليار دولار، وهو خرّيج جامعة هارفرد الخاصة العريقة بالقرب من بوسطن، وأحد أكبر مانحيها، إذ بلغت قيمة ما تبرّع به لها 350 مليون دولار عام 2023. وتبرّع الملياردير بمبلغ 16.5 مليون دولار عام 2017 لمتحف «فيلد ميوزيوم» في شيكاغو لتمكينه من عرض عيّنة أخرى من الديناصورات، وهو التيرانوصور ريكس «سو».

ويُعدّ «أبيكس» الذي يعود إلى 150 مليون سنة «أحد الهياكل العظمية الأكثر اكتمالاً المكتشفة إلى اليوم»، بحسب الدار.

ويضم الهيكل العظمي الذي يبلغ ارتفاعه 3.3 متر، 254 عظمة متحجرة من إجمالي 319.

وكان الرقم القياسي السابق يبلغ 31.8 مليون دولار وحققته عام 2020 في نيويورك عملية بيع لتيرانوصور ريكس يحمل اسم «ستان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28yzpsuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"