عادي

«مبادلة» تسعى لشراء حصة في «بوغابو» لعربات الأطفال

14:28 مساء
قراءة دقيقتين
مبادلة
أبوظبي: «الخليج»

ذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن شركة «مبادلة كابيتال» تسعى لشراء حصة أغلبية في العلامة التجارية الفاخرة لعربات الأطفال الهولندية «بوغابو»، في صفقة تقدر قيمة الشركة بعدة مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

وبدأت شركة «بوغابو»، ومقرها أمستردام، نشاطها في أواخر التسعينات بإنتاج عربات الأطفال، ثم نمت أنشطتها لتشمل مقاعد السيارات الفاخرة، وأسرة السفر وغيرها من ملحقات الأطفال الرضع.

وتسعى شركة «مبادلة» لشراء حصة من شركة «بين كابتال» مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وقد اكتسبت شركة «بوغابو» شعبية كبيرة بعد ظهور إحدى عربات الأطفال الخاصة بها في حلقات أحد المسلسلات التلفزيونية، ويبلغ سعر سرير الأطفال المحمول الخاص بالسفر بالسيارات 1215 جنيهاً استرلينياً.

وقال أنطون غانم، المدير التنفيذي ورئيس فريق الأسهم الخاصة في «مبادلة» في أوروبا إن هناك مجالاً للنمو في أسواق مثل الولايات المتحدة وآسيا، ويمكن أن تفتح الصفقة الباب أمام المزيد من الصفقات.

وأضاف: «نعتقد أن هناك الكثير من النمو العضوي، وهناك الكثير من الفرص. ويمكن أن تكون هناك عمليات إضافية أصغر، وربما تشمل أيضاً عمليات اندماج واستحواذ».

وقال نايجل فالدر، الشريك ورئيس فريق المستهلكين الأوروبيين في «باين كابيتال»: «أعتقد أن "مبادلة" كانت تبحث عن وسيلة يمكن من خلالها استكشاف فرضية الدمج في سوق الشباب المتميز، الذي لا يزال يشكل تحدياً».

وتعد هذه الصفقة، التي تخضع للموافقات التنظيمية، أحدث تطور في سوق العربات، والتي من المتوقع أن تنمو بمعدل سنوي يصل إلى 6.25 في المئة بين عامي 2022 و 2027 - وهي وتيرة من شأنها أن تدفع قيمته الإجمالية عالمياً للارتفاع حوالي 4.3 مليار دولار.

وقال أدريان تيري، الرئيس التنفيذي لشركة «بوغابو»: «على مدى السنوات ال 5 الماضية، ضاعفنا إيراداتنا تقريباً بسبب النمو العضوي والاستحواذ الناجح والتكامل مع العلامات التجارية التكميلية في سوق منتجات الأحداث في جميع أنحاء العالم. وتستعد علامتنا التجارية وتصميم منتجاتنا وفرقنا وشركائنا التجاريين، وبفضل دعم "مبادلة"، للمرحلة التالية من نمونا وتطورنا في أسواق جديدة».

ويقدم بنك «سيتي جروب» الاستشارات المالية ل«مبادلة» في هذه الصفقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeppv49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"