عادي

الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار وترقب بيانات أمريكية

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفضت أسعار الذهب، الاثنين إلى أدنى مستوى خلال أسبوع مع صعود الدولار بينما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية وتصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع لاستخلاص مزيد من الأدلة على توقيت خفض سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 1837 بتوقيت جرينتش، نزل سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2394.18 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة لتصل عند التسوية إلى 2394.70 دولار.

وصعد الدولار، مما يجعل الذهب أعلى سعرا أمام حائزي العملات الأخرى.

وتترقب السوق الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدورها يوم الجمعة.

وتتوقع الأسواق المالية بشكل كامل خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وبلغت أسعار الذهب أعلى مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي عند 2483.60 دولار بفضل تزايد فرص تيسير السياسة النقدية الأمريكية هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية نحو 0.6 بالمئة إلى 29.09 دولار للأوقية، بعد أن هبطت قرابة خمسة بالمئة الأسبوع الماضي.

ونزل البلاتين 1.5 بالمئة إلى 947.88 دولار في حين صعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 909.50 دولار. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bbjpfun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"