عادي
إيراداتها قفزت 8% إلى 4.81 مليار

أصول «بلاك روك» عند مستوى قياسي.. 10.65 تريليون دولار

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «بلاك روك» في نيويورك (بلومبيرغ)

قالت «بلاك روك»، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، الاثنين: «إن الأصول التي تديرها بلغت مستوى قياسياً بلغ 10.65 تريليون دولار في الربع الثاني بفضل ارتفاع قيم أصول العملاء، ومع ضخ المستثمرين أموالاً في صناديق الاستثمار المتداولة للشركة.

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 1.2% في تداول ما قبل السوق. وتشكل الرسوم المكتسبة من إدارة وخدمة أصول عملائها جزءاً كبيراً من إيراداتها.

وقفز إجمالي إيرادات «بلاك روك» بنسبة 8% إلى 4.81 مليار دولار. وارتفع صافي الدخل إلى 1.50 مليار دولار، أو 9.99 دولار للسهم، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، صعوداً من 1.37 مليار دولار، أو 9.06 دولار للسهم، قبل عام.

وسجلت «بلاك روك» إجمالي تدفقات صافية بلغت 81.57 مليار دولار في هذا الربع، وهو ما يزيد قليلاً على 80.16 مليار دولار في العام السابق. وقالت الشركة: «إن الصناديق المتداولة في البورصة استحوذت على أغلبية التدفقات، بقيمة 83 مليار دولار، وهي أفضل بداية لها منذ عام على الإطلاق».

وقال لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك روك»: «تنفذ الشركة أكبر مجموعة من الفرص التي شهدناها منذ سنوات، بما في ذلك الأسواق الخاصة».

وارتفعت رسوم الاستشارات الاستثمارية والإدارية، والتي عادة ما تكون نسبة مئوية من الأصول المدارة، بنسبة 8.6% إلى 3.72 مليار دولار.

وقفزت إيرادات خدمات التكنولوجيا بنسبة 10% إلى 395 مليون دولار، ما يعكس الطلب المستمر على منصة إدارة مخاطر الاستثمار «علاء الدين».

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52ezfv5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"